رياضةسلايدر

سويسرا تقصي أيرلندا الشمالية وتبلغ نهائيات روسيا 2018

استمع

  • تأهلت سويسرا للمرة الـ11 في تاريخها لكأس العالم FIFA
  • استفادت سويسرا من فوزها ذهابا 1-0 لحصد بطاقة التأهل
  • ساد التوازن إحصائية المباراة، سويسرا 15 محاولة 4 على المرمى
  • قامت أيرلندا الشمالية بـ12 محاولة و5 تسديدات على المرمى

فيفا – بلغت سويسرا نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA وذلك بعد أن اكتفت بنتيجة التعادل (0-0) مع ضيفتها أيرلندا الشمالية في لقاء الإياب من الملحق الأوروبي، والذي جرى على ملعب ياكوب بارك في مدينة بازل، لتستفيد سويسرا من إنتصارها ذهابا قبل أيام قليلة (1-0).

وهذا هو التأهل الحادي عشر في تاريخ المنتخب السويسري والرابع تواليا منذ نسخة المانيا 2006. ويملك الفريق إرثا جيدا في تاريخ مشاركاته في العرس العالمي، حيث بلغ الدور ربع النهائي ثلاث مرات، والدور الثاني ثلاث مرات أيضا.

حاول المنتخب الضيف استهلال اللقاء بشكل ضاغط، من أجل خطف هدف السبق وهدد المرمى من تسديدتين كانت ثانيهما الأخطر، حين أطلق كريس برانت كرة قوية من مسافة متوسط تألق الحارس سومر في إبعادها للركنية.

دخل أصحاب الأرض والجمهور الأجواء بعد انتصاف الحصة الأولى ولاحت لهم عدة فرص مثالية للتسجيل، تسديدة ستيفين زوبير القوية التي أنقذها الحارس للركنية، ثم رأسية هاريس سيفيروفيتش وكان لها الحارس من جديد بالمرصاد. ثم تواصل تألق الحارس الأيرلندي مايكل ماكجوفرن عندما واجه اختراقة بليريم دزيمايلي وقام بردة فعل سريعة لمنعه من هز الشباك.

في الشوط الثاني تواصل “السيناريو” بين بحث أيرلندا الشمالية عن هدف التعادل على الأقل، فيما دافع السويسريون عن تفوقهم ذهابا واعتمدوا على بعض المرتدات، وظلت اللمسة الأخيرة حائلا دون اللاعبين في هز الشباك، وفي اللحظات الحاسمة تألق مسجل هدف لقاء الذهاب ريكاردو رودريجيز في إخراج كرة من على خط المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى