سلايدرسياسة

“الروسي” يودع 2017 بمعرض و ورشة فنية

استمع

 

أشرف أبو عريف

اختتم المركز الثقافي الروسي نشاطه الثقافي لعام 2017 برئاسة الكسي تيفانيان بتنظيم معرض و ورشة فنية للفنانتين الكسندرا سبيرانسكايا و يوليا شتيرن، و ذلك بحضور د. حلمي الحديدي رئيس منظمة التضامن الافرواسيوي، و القنصل الروسي يوسوب اباكاروف، و المستشار الثقافي الايطالي و المستشار الثقافي التركي .

ضم المعرض 50 لوحة من اعمال الفنانتين الروسيتين الكسندرا و يوليا من الزيت حول الطبيعة في روسيا، و علقت الفنانة الكسندرا عن زيارتها الاولي لمصر ” لقد وقعت انا و يوليا في غرام مصر و قررنا العودة العام القادم لتقديم معرضنا الثاني و الذي سوف يكون حول مصر و اجمل ما رأت عيني و هو محتويات المتحف المصري الذي ابهرنا بتاريخ مصر و بالحضارة الفرعونية “. و اشارت الفنانة يوليا الي سعادتها بكرم الضيافة المصري و بالترحيب الذي وجدته في كل مكان، و اعربت عن سعادتها بعودة الطيران الروسي الي القاهرة و تتوقع عودة السياحة الروسية الي ما كانت عليه.

ومن جانبه صرح الكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي انه سعيد بنتيجة الورشة الفنية التي تم تنظيمها للفنانتين في فن الرسم التي شارك فيها عشاق الفن التشكيلي من الروس و المصريين ليكون حسن الختام لعام 2017 و خاصة اننا مقبلون علي عام 2018 الذي سوف يشهد العديد من المناساب و اهمها احتفالية اليوبيل 75 عاما علي اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر و روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى