إقتصاد

الرئاسة: السيسي يزور روسيا 25 أغسطس الجاري

استمع

Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (L) talks to Russian President Vladimir Putin during their meeting at the Kremlin in Moscow, Russia, May 9, 2015. REUTERS/Alexei Nikolsky/RIA Novosti/Kremlin ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS

أصوات مصريه

قالت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيزور روسيا في الفترة ما بين 25 إلى 27 أغسطس الجاري، لعقد مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز التعاون الاقتصادي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الزيارة تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، وتعكس الإرادة المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف المتحدث أن “الزيارة ستتيح الفرصة لتعزيز التعاون مع روسيا في مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي، أخذاً في الاعتبار أن روسيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر”.

وأشار إلى أن لقاء الرئيسين سيعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر.

وتابع أنه سيعقب المباحثات مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها، مضيفا أن السيسي سيعقد عدداً من اللقاءات مع كبار المسؤولين الروس وعدد من رؤساء كبريات الشركات الروسية.

وشهدت العلاقات المصرية الروسية تحسنا كبيرا منذ نهاية 2013 عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي. وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي روسيا مرتين الأولى قبل ترشحه للرئاسة والثانية في مايو الماضي لحضور احتفالات روسيا بأعياد النصر.

وأهدت روسيا الأسبوع الماضي مصر أحد لنشات الصواريخ الهجومية من طراز “مولينيا”، وقالت إنها “استمرارا للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية، وتطابق الرؤى بين القيادة السياسية لكلا البلدين نحو الحرب على الإرهاب، ودعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى