سلايدر

“جيترو” توفر لعشاق الطعام الياباني في الإمارات فرصة لإبتكار نكهات جديدة استعداداً لمعرض الخليج للأغذية “جلفود” لهذا العام

استمع

أعلنت منظمة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” عن مشاركتها في معرض الخليج للأغذية “جلفود” لهذا العام في محاولة لزيادة صادرات اليابان من الأغذية والمشروبات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وقياماً بدورها المتمثل بتعزيز التجارة المتبادلة والاستثمار بين البلدين، ستقوم جيترو في مشاركتها الخامسة بعمل عرض خاص للطهي يهدف إلى عرض المأكولات اليابانية ومكوناتها المتنوعة. سَيُقام العرض في فندق “رافلز  “Raffles-بتاريخ 7 فبراير وسيكون بمثابة مقدمة لمعرض “جلفود” بهدف ابتكار نكهات جديدة وأذواق متنوعة من المأكولات العالمية باستخدام المكونات اليابانية.

ووفقاً لما ذكره السيد ماسامي أندو، المدير التنفيذي لـ جيترو – دبي، فقد بلغت قيمة صادرات اليابان الغذائية إلى الإمارات العربية المتحدة أكثر من 70 مليون دولار أمريكي في عام 2017، مما ساهم بشكل كبير في نمو الصادرات العالمية لليابان التي بلغت 8 مليار دولار لنفس العام. حيث بلغت قيمة الصادرات الغذائية من اللحوم مثل لحوم البقر اليابانية (واجيو) ما قيمته 37 مليون دولار، مُسَجِّلَةً نسبة نمو بمقدار 25% مقارنة بالعام السابق.

وصَرّح السيد ماسامي “يسرنا أن نشارك مرة أخرى في معرض “جلفود” لهذا العام وذلك لإدراكنا أهمية هذا الحدث ليس فقط بالنسبة لنا كمنظمة وحسب، بل أيضاً للصناعات الغذائية اليابانية والمصدرين بشكل عام. ولا تزال منطقة الإمارات العربية المتحدة سوقاً استراتيجياً للأغذية والمأكولات اليابانية، ومن خلال العمل عن كثب مع أصحاب القرار والمصالح التجارية المشتركة في المنطقة فإننا نأمل في تعميق واستكشاف فرص أخرى مفيدة للطرفين في قطاع الأغذية والطهي “.

خلال السنوات المنصرمة، أبدت الإمارات قبولها وتذوقها للمأكولات اليابانية بسبب فوائدها الصحية، ومع وجود أكثر من 200 مطعم يقدم الطعام الياباني في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا تزال المنطقة تمثل سوق تصدير مربح لمصدّري المواد الغذائية اليابانية، مع مُحافظة دبي على دورها بمثابة بوابة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيضم الحفل عرض للطهي الحي والذي سيقوم بتقديمه الشيف اليوناني الشهير دوكسيس بكريس بخبرته التي تتجاوز ال20 عاماً، حيث سيظهر كيفية إدخال المكونات والنكهات اليابانية المختلفة بالمأكولات العالمية والعربية لتتناسب مع مختلف الأذواق. كما وسيستضيف المعرض الطبيبة هالة برغوت – أخصائية التغذية الصحية ومالكة شركة كولور ماي بليت، لتقوم بتسليط الضوء وشرح الفوائد الصحية للطعام الياباني خلال عرض الطبخ بأسلوب بسيط وشيق مستمد من خبرتها التي تتجاوز الـ 12عاماً في مجال تثقيف الناس حول الصحة والتغذية.

وعند سؤاله عن مشاركته في المعرض، صرّح الشيف دوكسيس “إن شعبية المطبخ الياباني تتزايد يوما بعد يوم مع اكتشاف سكان الإمارات لهذا المطبخ الرائع وارتفاع طلبهم للحصول على النكهة اليابانية الأصيلة. لكن ومن جهة أخرى فإن المزيد من المطاعم بدأت بتنويع القوائم الخاصة بها عن طريق إدخال العديد من الخيارات متعددة الأذواق  النكهات للتناسب مع كمية الطلب و نوعياته المختلفة أيضاً

من جانبها بَيَّنت الطبيبة هالة برغوت إن الطعام والمكونات اليابانية معروفة على نطاق واسع بقيمتها التغذوية. “نحن نريد أن نشجع المزيد من الناس على دمج المكونات اليابانية في قوائمهم ليس فقط لمذاقها الغني ولكن لفوائدها الصحية الشاملة. “ ستقوم أكثر من 35 شركة يابانية بالمشاركة في معرض “جلفود”، و ذلك بدعم وتعاون من وزارة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك اليابانية وبالتنسيق مع جيترو، و ذلك بالتاريخ المقرر عقده في الفترة ما بين 18 إلى 22 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.

عن منظمة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو”

وكالة حكومية تسعى إلى تعزيز التجارة المتبادلة والاستثمار بين اليابان وبقية دول العالم من خلال شبكة عالمية موزعة على 70 مكتب إقليمي في الخارج وأكثر من 40 مكتب في اليابان. ومنذ إنشائها في عام 1958 بهدف تعزيز الصادرات اليابانية في الخارج، قامت جيترو بدور الوصاية مع التركيز على تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في اليابان ومساعدة الشركات اليابانية الصغيرة والمتوسطة الحجم على زيادة إمكاناتها التصديرية العالمية. ومن الأنشطة الأساسية الأخرى التي تقدمها جيترو؛ برنامج شركات التقنية الناشئة اليابانية لتسريع و ترويج أعمال المُبتكرين في الخارج من خلال مطابقة الأعمال وتقييمها وغيرها من الإجراءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى