إقتصاد

ظريف لرؤساء البعثات الايرانية: وزارة الخارجية ترى تطبيق الاقتصاد المقاوم من اولوياتها في الدبلوماسية الاقتصادية

استمع

13930926000794_PhotoI

فارس- أكد وزير الخارجية الايراني على متابعة الدبلوماسية الاقتصادية بجد وابداع، وقال: ان وزارة الخارجية ترى تطبيق الاقتصاد المقاوم من اولوياتها في المضي قدما بالدبلوماسية الاقتصادية.

واشار محمد جواد ظريف، خلال لقائه 10 من رؤساء البعثات الايرانية الدبلوماسية الجدد في الخارج، على اعتاب ارسالهم الى مهامهم، الى اهمية ومكانة الدبلوماسية الاقتصادية، وقال: على رؤساء بعثات الجمهورية الاسلامية الايرانية في خارج البلاد ان يتابعوا بكل جدية امر التعريف بالقدرات الاقتصادية للبلاد والتمهيد لزيادة صادرات الجمهورية الاسلامية الايرانية، وان يضعوا ضمن اولوياتهم العملية تعزيز العلاقات الشاملة في الجوانب التجارية والاقتصادية مع الدول المعتمدين فيها، بناء على القدرات والتعاون المتبادل.

واوضح ان السياسات المعلنة من قبل سماحة قائد الثورة في مجال الاقتصاد المقاوم ومزاياه وجوانبه، مضت بإيران قدما نحو التعرف على الفرص والقابليات اكثر فأكثر وحصنت الجمهورية الاسلامية الايرانية وقللت من حدة الحظر ضد ايران، وصرح: انطلاقا من ذلك، فإن وزارة الخارجية ترى تطبيق الاقتصاد المقاوم من اولوياتها في المضي قدما بالدبلوماسية الاقتصادية.

ووصف ظريف الايرانيين المقيمين في الخارج بأنهم يمثلون رصيد البلاد في اقصى نقاط العالم، وأكد على بعثات الجمهورية الاسلامية الايرانية في خارج البلاد ان تقوم بالتخطيط المناسب لتقديم الخدمات وتتابع قضايا مواطنينا ومشاكلهم في خارج البلاد.

وفي هذا اللقاء، قدم كل من رؤساء بعثات الجمهورية الاسلامية الايرانية الجدد برامجهم واولويات مهامهم في الدول المعتمدين فيها.

الجدير بالذكر انه تم تعيين كل من محمد تقي مؤيد وعبدالحميد فكري ومحمد منيري نيك وعباس واعظي وحسين ميرفخار وابوالفضل خزاعي وكامبيز جلالي سفراء جدد للجمهورية الاسلامية الايرانية في المغرب وبروني ومدغشقر وبنغلادش والبرتغال وشيلي وفنلندا حسب الترتيب، كما تم تعيين مهدي فاخري وناصر حميدي زارع ومحمد مهدي شهرياري قنصلين عامين للجمهورية الاسلامية الايرانية في هونغ كونغ وجدة وفرانكفورت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى