ثقافةسلايدر

ACI WORLD تعلن أفضل مطارات العالم طبقاََ لعملاء 2017

استمع

* مجموعة من الرابحين الجدد تعكس المنافسة المتزايدة بين المطارات..

(إيتوس/بزنيس واير): أعلن مجلس المطارات الدولي (“إيه سي آي”) عن الرابحين بجوائز جودة خدمات المطارات (“إيه إس كيو”) المرموقة لعام 2017.

وشهد العام الحالي نتيجة لم يسبق لها مثيل مع ربح 16 مطار للمرّة الأولى، ما يشكّل تحدّي بالنسبة إلى المطارات الأفضل ضمن فئتها في مجال خدمة العملاء العالية الجودة. وتعكس هذه الظاهرة أعمال السفر الجويّ التنافسيّة بشكلٍ متزايد، حيث يشكّل التحسين المستمرّ للخدمات مكوّناً رئيسيّاً للأداء.

وتألّف الرابحون للمرّة الأولى في العام الحالي من: مطار فيوميتشينو (إف سي أو)، ومطار نيوكاسل (إن سي إل)، ومطار أثينا الدولي (إيه تي إيتش)، ومطار زغرب (زد إيه جي)، ومطار حسين ساسترانيغارا الدولي في باندونغ (بي دي أو)، ومطار إندوري (آي دي آر)، ومطار سردار فالابهبهاي باتل الدولي في أحمد آباد (إيه إم دي)، ومطار الدار البيضاء محمد الخامس الدولي (سي إم إن)، ومطار جورج (جي آر جاي)، ومطار تورونتو بيرسون الدولي (واي واي زد)، ومطار سان خوسيه الدولي (إس جاي سي)، ومطار كليفلاند هوبكينز الدولي (سي إل إي)، ومطار لوس كابوس الدولي (إس جاي دي)، ومطار بيلو هوريزونتي (سي إن إف)، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي (إم إي دي).

حصل مطار مومباي على المركز الأوّل ضمن مطارات آسيا والمحيط الهادئ، فهو يقدّم خدماته إلى أكثر من 40 مليون راكب في العام. وفي أمريكا الشماليّة، ذهب المركز الأوّل إلى مطار تورونتو بيرسون الدولي، في حين ذهب المركز الأوّل في أوروبا إلى مطار فيوميتشينو.

“إيه إس كيو” هو البرنامج الوحيد في العالم الذي يستطلع الركاب يوم سفرهم، ويقيس آراء الركاب على أساس 34 مؤشر رئيسيّ للأداء. في عام 2017، سافر أكثر من نصف المسافرين حول العالم الذين يبلغ عددهم 7.7 مليار شخص عبر مطار تابع لبرنامج جودة خدمات المطارات. وتشكّل نسبة 74 في المائة من أكثر 100 مطار مزدحم في العالم جزءاً من شبكة “إيه إس كيو” التي تقدّم 600 ألف استطلاع فردي في العام، ضمن 42 لغة وفي 84 بلد. وخدم البرنامج 343 مطار في عام 2017.

وقالت أنجيلا غيتنز، مدير عام “إيه سي آي وورلد”، في هذا السياق: “يُعدّ قياس ومقارنة الأهداف أساسيّين لتحفيز الأداء في أيّة شركة، خاصّةً في بيئة تنافسيّة وديناميكيّة مثل المطارات. والتزمت هذه المطارات الرابحة بتأمين تجربة عملاء ممتازة. ويفتخر ’إيه سي آي وورلد‘ بمكافئة إنجازات جميع المطارات ضمن الشبكة العالميّة لجودة خدمات المطارات ’إيه إس كيو‘. وإنّني أتطلّع إلى الاحتفال معهم في شهر سبتمبر”.

سيُعقد حفل جوائز جودة خدمات المطارات خلال القمّة العالميّة الافتتاحيّة للتميز في خدمة العملاء من “إيه سي آي”، في هاليفاكس في نوفا سكوشا بكندا من 10 ولغاية 13 سبتمبر 2018، باستضافة هيئة مطار هاليفاكس الدولي.

يمكنكم الاطلاع على الرابحين بجائزة جودة خدمات المطارات لعام 2017 هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى