سلايدر

تقنية المصادقة على الهوية باستخدام المقاييس الحيوية من جيمالتو تحدث ثورةً في مجال أتمتة مراقبة الحدود في كولومبيا

استمع

 

 

أشرف أبو غريف

[ ايتوس واير ] – تقوم كلّ من شركة “جيمالتو” (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز: NL0000400653 GTO)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، و”إنكوميليك إس إيه إس”، الشريك الكولومبي، بتحويل إجراءات الهجرة وعبور المنافذ الحدودية في كولومبيا باستخدام خاصية التعرف على الهوية من خلال بصمة قزحية العين التي تقوم بتطبيقها “ميجراسيون كولومبيا”، وكالة مراقبة الحدود في البلاد. تمّ إطلاق هذا الحل المبتكر في شهر فبراير في إطار برنامج تجريبي في مطار إلدورادو الدولي في بوغوتا. يعود نظام  مراقبة الحدود الآلي  (“إيه بي سي”)، المعروف محلياً باسم “بيوميج”، بالفائدة على المواطنين ومسؤولي الحدود على حد سواء. ويساهم “إيه بي سي” المقدّم من “جيمالتو” في تسريع عملية التحقق من الهوية ويقلل إلى حد كبير من المعوقات في إجراءات الهجرة، مع الحفاظ في الوقت نفسه على مراقبة أمنية قوية لكل مسافر.

حل مراقبة الحدود الآلي “إيه بي سي”  من خلال بصمة قزحية العين من “جيمالتو” يساهم في تأمين إجراءات الهجرة وتسريعها

تتألف الغالبية المتزايدة من الوافدين إلى البلاد عبر المطار في بوغوتا- ما يصل إلى 60 في المائة- من مواطنين كولومبيين يعاودون الدخول إلى البلاد. وكثيراً ما يسفر ذلك عن طوابير طويلة عند منضدة إجراءات الهجرة، وقاعات انتظار مزدحمة ومواطنين متعبين من السفر. ويساهم حلّ “بيوميج” بالتخفيف من حدة هذه التحديات مع توفير الامتثال لمتطلبات أمن مراقبة الحدود الصارمة في كولومبيا في الوقت نفسه.

كيف يعمل؟

يتضمن الحل محطة مدمجة للتعرف على الهوية من خلال بصمة قزحية العين سهلة للغاية تسمح بالتقاط سريع وبعيد المدى لصورة قزحية العين عن بعد 35 إلى 45 سنتيمتر. تساهم هذه العملية بإزالة  الحاجة للاتصال المادي مع المحطة ويعزز الراحة وسهولة الاستخدام. ومن أجل استخدام هذه الخدمة، لا يحتاج المواطنون الكولومبيون الذين يبلغون من العمر 12 عاماً وأكثر سوى لزيارة واحدة من 30 محطة تسجيل “بيوميج” في المطار لدى مغادرتهم البلاد. ويتم في أقل من دقيقة واحدة، تسجيل مسح بصمة قزحية العين الفريدة بشكل آمن لدى نظام إدارة الحدود في كولومبيا. وعند معاودة الدخول إلى البلاد، يمكن للمواطنين المسجل دخولهم مسبقاً القيام ببساطة بإدخال رقم  بطاقة الهوية الوطنية خاصتهم على شاشة لمسية مدمجة في البوابة الآلية من شركة “إنكوميليك إس إيه إس”. بعد إلقاء نظرة سريعة على محطة قارئ قزحية العين، يتم التحقق من الهوية من خلال عملية رقمية آمنة وتُفتح الأبواب الآلية.

تجدر الإشارة إلى أن “جيمالتو” قامت بدعم “ميجراسيون كولومبيا” بواسطة حلول حديثة لتوفير مصادقة آمنة للمستندات، وحلول بيومترية، وتكامل البرمجيات لعملياتها الحدودية.

وقال فرانسيسك أورتودو، الممثل القانوني لشركة “جيمالتو” في هذا السياق: “يتمثّل التحدي مع حلول مراقبة الحدود في تقليل وتبسيط إجراءات الهجرة مع تحسين السهولة والسرعة والراحة للمستخدمين النهائيين- من دون المساس بالمعايير الأمنية. وهذا هو بالضبط ما يحققه حل مراقبة الحدود الآلي “إيه بي سي”  من خلال بصمة قزحية العين”. وأضاف: “يستطيع المواطنون الكولومبيون الآن الاستفادة من الأمن البيومتري القوي ضمن بيئة موثوقة”.

لمحة عن شركة جيمالتو

شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3 مليار يورو في عام 2017 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

من البرامج المؤمنة إلى القياسات الحيوية والتشفير الرقمي تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 114 مكتباً، و40 مركزاً للتخصيص والبيانات، و35 مركز أبحاث وبرمجيات في 47 دولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى