سلايدرسياسة

سفارة سويسرا تنظم بطولة كرة قدم للفتيات في القاهرة

استمع

أشرف أبو عريف

 القاهرة، مصر –  للاحتفال بألعاب كأس العالم المقبلة هذا الصيف، تنظم سفارة سويسرا، بالتعاون مع أكاديمية كرة القدم المصرية “ايمز”، بطولة لكرة قدم في القاهرة يومي 7 و 8 يونيو، ومن المتوقع أن تشارك في البطولة حوالي 190-220 فتاة في سن المراهقة.

ستقام البطولة في فترة المساء في نادي الصيد المصري بحي الدقي في القاهرة. سوف تسافر الى القاهرة قادمة من زيورخ رئيسة نادي زيوريخ لكرة القدم للنساء والنائبة السابقة لمدير قسم المسابقات ورئيسة مسابقات المرأة في الاتحاد الدولي لكرة القدم تاتيانا هيني وذلك لاستضافة ورش عمل للاعبات كرة القدم الشابات خلال يومين البطولة.

سيقام حفل ختامي في مساء يوم 8 يونيو لتوزيع الميداليات والجوائز للفائزين من بين 32 فريقا في البطولة. سيقام الاحتفال في الساعة الحادية عشر مساء بمشاركة سفير سويسرا في مصر بول جارنييه وممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر بليرتا أليكو.

مباريات كأس العالم على الأبواب، وسوف يشارك فيها كل من سويسرا ومصر. إن البطولة التي ننظمها في القاهرة هي طريقة رائعة للجمع بين البلدين من خلال الرياضة وأيضاً من خلال التقاليد، حيث أن بطولات الشباب في مصر تحظى بشعبية كبيرة في شهر رمضان،” قال بول جارنييه، سفير سويسرا بمصر.

خلال فترة البطولة التي سوف تستمر على مدار يومين، سترتدي الفتيات المشاركات تيشرتات لكرة القدم مطبوع عليها الأعلام السويسرية والمصرية.

وأضاف السفير جارنييه: “تهدف البطولة أيضا إلى تشجيع الفتيات الصغيرات في مصر على المشاركة في الأحداث الرياضية وتشجيع أولئك الذين يرغبون في ممارسة مهنة كرة القدم على القيام بذلك.”

ويتم هذا الحدث برعاية شركات هيرو، نستله، الخطوط الجوية السويسرية (عضو مجموعة لوفتهانزا)، وماريوت هيلز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى