سلايدر

نتائج مراجعة إم إس سي آي السنوية لتصنيف السوق لعام 2018

استمع

أشرف أبو عريف -“ايتوس واير” – أعلنت اليوم شركة “إم إس سي آي” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MSCI)، وهي شركة رائدة في توفير مؤشرات وأدوات إنشاء الحافظات إدارة المخاطر للمستثمرين العالميين، أنها ستقوم اعتباراً من يونيو 2019 بإدراج مؤشر “إم إس سي آي” للمملكة العربية السعودية في مؤشّر الأسواق الناشئة، ومؤشّر “إم إس سي آي إيه سي دبليو آي”، وغيرها من المؤشرات العالمية والإقليمية حيث أمكن.

ويأتي هذا الأمر عقب تطبيق سوق الأسهم السعودية لعددٍ من التحسينات التنظيمية والعملياتية ما أسهم بزيادة انفتاح السوق على المؤسسات الاستثمارية الدولية. ولاقى مقترح الإدراج دعماً واسعاً من غالبية المؤسسات الاستثمارية الدولية التي شاركت في الاستشارات.

وستدرج “إم إس سي آي” مؤشّر “إم إس سي آي” للمملكة العربية السعودية في مؤشّر “إم إس سي آي” للأسواق الناشئة، لتُمثّل وفق صيغة مبدئية نحو 2.6 في المائة من المؤشر عبر 32 من الأوراق المالية، عقب إجراءات إدراج من خطوتين. وستتزامن خطوة الإدراج الأولى مع المراجعة نصف السنوية للمؤشرات في مايو 2019. وستجري الخطوة الثانية في إطار المراجعة الفصلية للمؤشرات في أغسطس 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى