سلايدر

الإمام خامنئي يؤكد إفشال صفقة القرن الشيطانية

استمع

على أبواب حلول أيام الحج الإبراهيمي وبدء إرسال بعثات حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوحي والنبوّة؛ التقى صباح يوم الإثنين ١٦/٧/٢٠١٨ القائمون على شؤون الحج في الجمهورية الإسلامية بالإمام الخامنئي حيث جاء في مواقف سماحته تشديده على أنّ صفقة القرن سيكون مصيرها الفشل حتماً وأنّ البيت الحرام ملكٌ للمسلمين قاطبة.  

وخلال اللقاء شدّد قائد الثورة الإسلامية على أنّ الكعبة الشريفة ومسجد النبي ملكٌ للمسلمين قاطبة لا للذين يسيطرون على تلك الديار المقدّسة فحسب وتابع سماحته قائلاً: لا يحقّ لأحدٍ منع تحقّق مفاهيم الحجّ الحقيقيّة ولو أقدمت حكومة أو دولة على هكذا خطوة فقد مارست “الصدّ عن سبيل الله” في واقع الأمر.

وأكّد الإمام الخامنئي على أنّ وحدة الصّف تُعدّ أهمّ حاجة في العالم الإسلامي اليوم مشيراً إلى تركيز الأعداء على مواجهة المسلمين خاصّة فيما يخصّ قضية فلسطين وتحدّث سماحته حول مظلوميّة الشعب اليمني قائلاً: تُمارس الضغوط على الشعب اليمني منذ سنوات وبشكل مستمر، هم بالطّبع شجعان ومقاومون لكنّهم يعانون من الصّعوبات.

وواصل قائد الثورة الإسلامية كلمته متحدّثاً حول سياسة أمريكا حيال فلسطين قائلاً: لقد أطلق الأمريكيون اليوم على سياستهم الشيطانية حيال فلسطين اسم “صفقة القرن” لكن عليهم أن يعلموا أنّ صفقة القرن هذه لن تتحقّق إطلاقاً بتوفيق من الله ولن تُمحى قضية فلسطين من الأذهان رغماً عن أنوف المسؤولين الأمريكيين وسوف تبقى القدس عاصمة لفلسطين وسوف تبقى قبلة المسلمين الأولى للمسلمين.

واستكمل الإمام الخامنئي تصريحاته في هذا المضمار قائلاً: لن يتحقق هذا الكابوس حيث يُخيّل لهم أنّ القدس يجب أن تكون بيد الصهاينة، سيتصدّى له الشعب الفلسطيني وستقف خلف الشعب الفلسطيني الشعوب المسلمة قاطبة ولن تسمح لهذا الأمر بالحدوث.

وتابع سماحته: مما يؤسف له أن بعض الدول الإسلامية، وبسبب عدم إيمانها بالإسلام فضلاً عن قضية فلسطين، قد جعلت نفسها ضحية للولايات المتحدة الأمريكية، ولكن أعمالهم لا أثر لها وستفشل مخططاتهم. سوف ينتصر الشعب الفلسطيني بتوفيق من الله على أعدائه لا محالة، وسوف يشهد ذلك اليوم الذي تُقتَلع فيه جذور الكيان الصهيوني اللقيط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى