سلايدرسياسة

تطبيق نظام الفيزا الالكترونية لزيارة إثيوبيا

استمع

جمال كامل

أقيم مساء أمس موتمر صحفي بحضور كل من سفير اثيوبيا بالقاهره السيد. تاي اثتاسيلاس والسيد. عبد الحكيم مفتوح المدير الإقليمي للخطوط الإثيوبية في مصر والسيد. جيرار كيفورك مدير المبيعات.

وقام تاي اثتاسيلاس سفير أثيوبيا بالإعلان عن تطبيق نظام الفيزا الالكترونيه لكل دول العالم للحصول علي فيزا اثيوبيا ومن بينها مصر بالطبع .
ومن مزايا هذا النظام عدم ذهاب طالب التاشيره الي السفاره وتوفير الوقت والجهد ويتم الحصول علي التاشيره من خلال الموقع الالكتروني للسفاره خلال ٣ ايام عمل من تقديم الطلب .
كما تاي اثتاسيلاس باستناف الرحلات الجويه بين اسمره واديس بابا بعد توقف دام ٢٠ عام بسبب الحروب بينهم واعيد فتح الخط لاول رحله جويه بينهم في ١٨ يونيو وان عوده العلاقات بين البلدين الشقيقين تعطي فرصة كبيره السياحه والتجاره والتعاون وان كثير من العائلات البعض يقيمها منها في اثيوبيا والجزء الآخر في ارتيريا.
وفي رده علي سوال حول التبادل التجاري بين مصر واثيوبيا أفاد أن أهم الواردات هي البن والسمسم وان حجم الواردات لا يتجاوز ٣٠٠ مليون دولار وابدي استغرابه من توقف الواردات من اللحوم الإثيوبية منذ أكثر من ١٠ سنوات لأسباب لا يعلمها.
وان هناك الكثير من المصريين يستثمرون في اثيوبيا لما لديها من فرص واعدة في الكيماويات والادويه والبلاستيك ووحدات الكهرباء بحوالي ١ بليون دولار امريكي وتمني مزيد من التعاون بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى