سلايدر

الحزب الحاكم “الاتحاد من أجل الجمهورية” يتصدر الدورة الأولى من الانتخابات الموريتانية

استمع

اليمامه – فرانس 24 – تصدر حزب “الاتحاد من أجل الجمهورية” الحاكم في موريتانيا بزعامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية التي جرت في 1 أيلول/سبتمبر، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الأحد.

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا اليوم الأحد أن الحزب الحاكم الاتحاد من أجل الجمهورية” والذي يتزعمه الرئيس محمد ولد عبد العزيز، قد تصدر بفارق شاسع عن بقية منافسيه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية التي جرت في الأول من أيلول/سبتمبر الجاري.

وصرح المتحدث باسم اللجنة مصطفى سيد المختار إنه من أصل 157مقعدا نيابيا جرى التنافس عليها، فاز الحزب الحاكم بـ67 مقعدا مقابل14 لحزب التواصلالإسلامي المعارض.

وبالنسبة لانتخابات المجالس الجهوية والبلدية فقد حصل الحزب الحاكم على أربعة مجالس جهوية من أصل13مجلسا، و104 بلديات من أصل 219 بلدية.

ومن المزمع إجراء دورة ثانية في الـ15من شهر أيلول/سبتمبر الجاري لحسم المقاعد المتبقية، وهي12  دائرة نيابية و9دوائر جهوية و108 بلديات.

واعتبرت هذه الانتخابات اختبارا للرئيس محمد ولد عبد العزيز وللمعارضة على السواء، وذلك قبل أقل من عام من الانتخابات الرئاسية المقررة منتصف 2019.

وتقدم للانتخابات عدد قياسي من الأحزاب بلغ98  بينها المعارضة المتشددة “التي كانت قاطعت الانتخابات التشريعية في 2013.

واعتبر الاقتراع اختبارا لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز الجنرال السابق الذي يحكم البلاد منذ انقلاب 2008. وكان ولد عبد العزيز قد انتخب في 2009 وأعيد انتخابه في 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى