سلايدر

“بدر” يفتتح الجناح المصري في أكبر معرض سياحي دولي في إيطاليا

استمع

أشرف أبو عريف

* إقبال كبير من منظمي الرحلات وشركات الطيران الإيطالية على المعرض المصري..

افتتح السفير هشام بدر سفير مصر في روما الجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي الايطاليTTG  المقام في الفترة من ١٠ الي ١٢ اكتوبر بمدينة ريميني الايطالية، والذي يعتبر أكبر معرض سياحي دولي بايطاليا من حيث الأهمية حيث يشارك فيه ٩٠ دولة بـ ١٥٠ مقصد سياحي و٢٢٥٠ من العارضين و١٥٠٠ من مقدمي الخدمات السياحية.

وقد أكد السفير هشام بدر علي اهتمام الحكومة المصرية بجذب السياحة الوافدة من مختلف دول العالم خاصة من ايطاليا، وأشار إلى اختيار وزارة السياحة المصرية لتحالف عالمي جديد للترويج السياحي لمصر من خلال إطلاق حملات اعلانية مكثفة في الأسواق الرئيسيّة المصدرة للسياحة لمصر ومنها ايطاليا.

كما أكد بدر أن هناك زيادة فى عدد رحلات الطيران الوافدة إلى مصر من كل المطارات الايطالية مضيفاً ان مصر تعمل على تنويع المنتج السياحى حيث ولأول مرة لم تقتصر الرحلات على المقاصد التقليدية بل تم التركيز على منتج السياحة الثقافية والدينية بمدن القاهرة والأقصر وأسوان، وان هناك شركات تعتزم تنظيم رحلات شارتر من ميلانو وروما الى مدينة الأقصر بداية من مارس المقبل.

وأضاف السفير المصري أن هذه الإجراءات وغيرها أدت الى زيادة الحركة السياحية خلال العام الجارى بنسبة وصلت إلى اكثر من 50% خلال الشهور الست الأولى مشيراً إلى انه من المتوقع بنهاية العام أن تزيد هذه الإعداد لتصل الى 90% مقارنة بالعام الماضى الذى شهد ايضا زيادة غير مسبوقة مقارنة بعام 2016 وصلت الى 85%.

هذا، وقد شهد المعرض إقبالاً كبيراً من منظمى الرحلات وشركات الطيران الشارتر والمنتظم ومنخفض التكاليف للاتفاق مع شركائهم المصريين لتسيير رحلات إضافية الى مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم ولأول مرة الى مدينة الاقصر.

* الشركات الصغيرة والمتوسطة الإيطالية تشارك في بعثة تجارية إلى مصر!

من ناحية أخرى، وفي إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وإيطاليا، وحرصاً من السفارة المصرية في روما على توطيد الروابط بين الشركات المصرية والإيطالية الصغيرة ومتوسطة الحجم لدفع التعاون التجاري بين البلدين، يقوم وفد تجاري إيطالي مكون من 24 شركة صغيرة ومتوسطة الحجمSMEs  وممثلي عدد من الاتحادات والغرف التجارية الإيطالية بزيارة لمصر خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر الجاري ضمن بعثة تجارية متعددة المجالات يشارك في تنظيمها المعهد الإيطالي المتوسطى لآسيا وأفريقيا ISMAA.

صرح بذلك السفير هشام بدر سفير مصر في روما حيث أكد أن جدول أعمال الزيارة يشمل ندوة اقتصادية تنظمها الهيئة العامة للاستثمار لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وكذلك عرض المزايا التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد. كما سيقوم اتحاد الصناعات المصري بتنظيم ندوة ثانية تشمل سلسلة من اللقاءات التعريفية بين ممثلي الشركات والهيئات الإيطالية وممثلي الشركات المصرية المناظرة لها، كما سيجتمع أعضاء الوفد الإيطالي بعدد من كبار المسئولين بمختلف الوزارات المصرية المعنية. كما أوضح  بدر أن الشركات الإيطالية المشاركة في البعثة تتخصص في مجالات التشييد والبناء، والصناعات الهندسية، والخدمات اللوجستية، وإدارة الموارد المائية، والثروة الحيوانية، والمعمار، والاستشارات الهندسية.  

وكان السفير بدر قد استقبل ممثلي الشركات المشاركة في البعثة التجارية حيث نظمت السفارة ندوة اقتصادية يوم 13 سبتمبر الماضي بمقر السفارة للتعريف بآخر التطورات الاقتصادية وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى، وشارك فيها حضور إيطالي مكثف رفيع المستوى من حوالي 90 شركة إيطالية صغيرة ومتوسطة من بينهم أعضاء البعثة التجارية الإيطالية وكذلك ممثلي عن عدد من الاتحادات والغرف التجارية الإيطالية، وأعضاء بمجلس الشيوخ الإيطالى وممثلين عن هيئة ضمان الصادرات الإيطالية SACE ووكالة التجارة الإيطالية ICE.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تركز على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في إيطاليا وتأتي بعد قيام وفد من اتحاد الصناعات الإيطالي CONFINDUSTRIA يضم عدد من كبرى الشركات الإيطالية المعنية بالاقتصاد البحري بعقد أول حوار مصري – إيطالي في مجال الاقتصاد البحري بالإسكندرية يومي 17 و18 سبتمبر 2018 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى