سلايدر

‘أبو زيد’ يبحث مع ‘ليفيت’ تعزيز العلاقات البينية وزيارة مصر

استمع

 

 

أشرف أبو عريف

في إطار خطة التواصل التي تنتهجها سفارة مصر في كندا مع دوائر التأثير السياسي والاقتصادي والثقافي الكندية، وانطلاقاً من أهمية دعم وتعزيز العلاقات المصرية/ الكندية على مختلف المستويات، والتعريف بالتطورات الكبيرة التي تشهدها مصر بما يسهم في دعم صورة مصر في الخارج، التقى السفير أحمد أبو زيد سفير مصر في كندا يوم الثلاثاء 27 نوفمبر الجاري مع النائب/ مايكل ليفيت رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتنمية الدولية بمجلس العموم الكندي.

 * جسور التواصل!

وفي تصريح للسفير المصري عقب اللقاء، أشاد بالروح الإيجابية والمشجعة التي تحدث بها رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم خلال اللقاء، وما أبداه من اهتمام بفتح قنوات اتصال وحوار مع مجلس النواب المصري لدعم العلاقات المصرية/ الكندية في مختلف مناحيها. وأكد أبو زيد على الدور الهام والمحوري الذي يضطلع به السادة اعضاء مجلس النواب في بناء جسور التواصل والحوار مع برلمانات العديد من الدول الصديقة، في إطار دبلوماسية برلمانية نشطة وممنهجة تستهدف دعم علاقات مصر بشركائها الدوليين، وشرح طبيعة وحجم التطورات التي تشهدها مصر، وبناء شراكات دولية داعمة لتلك التطورات.

* صداقة برلمانية!

وكشف سفير مصر في كندا أنه اقترح على رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم إنشاء مجموعة صداقة برلمانية مصرية/كندية تكون بمثابة نقطة ارتكاز إضافية لدفع وتعزيز العلاقات بين البلدين، لاسيما وأن كندا تعتبر من اكبر بلاد المهجر استقبالاً واحتضاناً للجاليات المصرية، ويدرس بجامعاتها اعداد كبيرة من الطلاب المصريين، الأمر الذي يجعل من الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين هدفاً مشتركاً يحقق مصالح البلدين.

* رؤية مصرية!

هذا، وقد شهد اللقاء حواراً معمقاً حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، تم خلاله استعراض رؤية مصر تجاه تلك القضايا، وفي مقدمتها الأوضاع في الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب، وسبل دعم السلم والاستقرار على المستوى الدولي. وقد وجه السفير أبو زيد الدعوة لرئيس لجنة العلاقات الخارجية لزيارة مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى