سلايدر

“الحمامات” تشهد جراحة تجميلية على مدار يومين

استمع
من اليمين د. مصطفى عيسى (الجزائر).. د. نزار محجوب (تونس).. د. عمر الشريف (مصر)

د. حذامى محجوب

انعقد أيام 26 و27 جانفي 2019، المؤتمر الدولي للجراحة التجميلية بمدينة الحمامات التونسية وحضر هذا المؤتمر الذي نظمته الكلية الجزائرية للجراحة الترميمية والتجميلية بوهران بالشراكة مع الجمعية التونسية لجراحة التجميل ، والجمعية التونسية لجراحة اليد وشركة نوفا إيفانت بالجزائر وريل تايم بتونس، وثلة من ألمع الأطباء المختصين من مختلف القطاعات الطبية من تركيا واسكتلندا وفرنسا والمغرب ومصر وتونس، نخص بالذكر منهم الدكتور نزار محجوب من تونس الاخصائي في جراحة التجميل والذي نوه بتطور ثقافة التجميل لدى المجتمع التونسي.

وقد أصبحت هذه الثقافة منتشرة عن طريق الصور الرقمية والفيديوهات عبر الأنترنت مشيرا الى ان عدد الأوروبيين الوافدين على تونس من أجل جراحات التجميل في تونس يفوق عدد التونسيين , ويمثل تقريبا نسبة %70 وذلك في اطار السياحية الاستشفائية، هذا ما جعل في رأيه جراحي التجميل في تونس يكتسبون خبرات ومهارات عالمية.

من جهة أخرى ، أكد الدكتور الجزائري مصطفى اية عيسى المختص في جراحة التجميل ورئيس الجمعية الجزائرية لجراحة الترميم والتصليح و التجميل ان جراحة التجميل هي عبارة عن عالم كبير متشعب الاختصاصات مثل جراحة السرطنة ، جراحة الوجه، جراحة اليد، جراحة الفك وجراحة التشوهات الخلقية بصفة عامة.

وأضاف ان الهدف من المؤتمر هو جمع كل الطاقات الطبية من مختلف دول العالم التي تملك هدف التصليح والتحسين عن طريق مواكبة كل التطورات الموجودة في العالم الغربي والشمالي.

من جهته افاد الدكتور عمر الشريف عمر من مصر وهو مختص في جراحة سرطان الثدي بالتقدم الكبير الذي بلغته جراحة سرطان الثدي في العالم لما توصل الجراحون في منتصف التسعينات الى إزالة كاملة للثدي مع الحفاظ على شكله وجماله.

واكد الدكتور عمر الشريف ان الجراحين قد توصلوا الى احداث اختصاص حديث سمي بجراحة الأورام وإعادة البناء وتكميل الثدي.

ويعد هذا مكسبا طبيا لأنه يغير حياة النساء في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى