سلايدر

المغربي: إنشاء أول جدول حياة اكتواري لتطوير صناعة التأمين والإرتقاء بأنظمة المعاشات الاختيارية

استمع

ناهد طاهر

أكد الخبير التأمينى ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة المالية محمد المغربي،أن اتفاق الهيئة العامة للرقابة المالية على إنشاء أول جدول حياة إكتواري مصرى. يمثل خطوة هامة فى مجال صناعة التأمين والوساطة التأمينية.

وقال أن بمقتضى ذلك الجدول تتوفر العوامل الحقيقية التي تؤثر على معدلات الوفيات  ، وبالتالي تحقيق التسعير العادل لوثائق تأمينات الحياة بما يتفق أيضا مع ظروف المجتمع لمعدلات الوفاة و العجز و معايير الأداء الدولية لأسواق تأمينات الحياة.

وأشار محمد المغربي إلى ان بتلك الجداول تحل مشكلة كبيرة كانت تواجه النشاط التأمينى، ألا وهى صعوبة تحديد التسعير السليم حيث سيتم مراعاة الأسس الفنية السليمة عند تسعير الوثائق لضمان من ناحية عدم المغالاة في التسعير، ومن ناحية أخرى الإلتزام بعدم التدني في الأسعار إلى الحد الذى يضر بصناعة التأمين.

واضاف المغربي، ان من أهداف تلك الجداول العمل على تحديثها بصورة مستمرة طبقا للظروف والعوامل المختلفة التى تمر بها البلاد وأيضا من خلال تدريب الاكتواريين والمتخصصين الذين يساهمون في التحديث المستمر لتلك الجداول الاكتوارية.

وأكد أن التطوير الحالى فى بوليصة التأمين على الحياة تساهم بصورة إيجابية فى الرقى بأنظمة المعاشات الاختيارية التي توفرها صناديق التأمين الخاصة وتطوير المنتجات القائمة وإبتكار أنظمة جديدة.

وأشار المغربي ،إلى أن النظام الجديد القائم على الحسابات الدقيقة، سيحقق حماية أفضل وأقوى لحقوق حملة الوثائق من خلال دقة اكبر في حساب الإحتياطيات الحسابية والنماذج الإكتوارية لوثائق تأمينات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى