ثقافةسلايدر

منتدى القمة العالمية.. مبادرات مهمة لسلطنة عُمان في تطوير تقنية المعلومات والاتصالات

استمع

مهند أبو عريف

في العديد من العواصم العالمية تواصل سلطنة عُمان تسجيل استحقاقات دولية جديدة يتوالي الإعلان عنها في غضون ساعات معدودات.
*ففي جنيف أشاد منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في الاتحاد الدولي للاتصالات بجهود السلطنة في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.
ومن جانبها ثمنت جيتانجالي ساه مسؤولة تنظيم المنتدى مبادرة السلطنة بالمشاركة في فعالياته منذ تأسيسه، مما يعكس اهتمامها بتطوير هذا القطاع.
الصعود إلى المركز السادس في مؤشر الاستثمارات التقنية

علي صعيد اخر أعلنت مؤسسة ( ماجنيت ) للمنتدى الاقتصادي العالمي العاشر حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ان السلطنة صعدت إلى المركز السادس ” إقليميًا ” في مؤشر الاستثمارات التقنية وفق تقرير نشرته. وأشارت الى أن ذلك يعود إلى جهود الصندوق العُماني للتكنولوجيا المتمثلة في البرامج الاستثمارية التابعة له حيث قفزت نسبة نمو استثماراته من ٣ إلى ٦ بالمائة خلال سنتين.
وأوضح التقرير أن الصندوق العماني دعم أكثر من 45 شركة تقنية خلال العامين الماضيين ويعتزم التوسع في الاستثمارات خلال الحالي ٢٠١٩، ضمن خطط توفير البيئة المناسبة للشركات لمساعدتها في مواءمة المنتج مع الاحتياجات ، والتوسع في الأسواق الإقليمية وفي الفرص الاستثمارية مستقبلًا موضحًا أن دوره لا يقتصر على توفير الخدمات المرافقة بل يتبعه استثمار مالي وتدريب متواصل واستضافة خبرات محلية ودولية لتأهيل الشركات وتطوير مشاريعهم التقنية.
ويعد الصندوق العُماني للتكنولوجيا صندوقًا متخصصًا في الاستثمار بالمؤسسات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة ومنطقة الشرق الاوسط وتندرج تحت إدارته ثلاثة برامج استثمارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى