سلايدرسياسة

بايدن يحذر إسرائيل من سحب الثقة فى نتنياهو دولياً!

استمع

The New York Times – في تصريحاته الأكثر انتقادًا حتى الآن، أخبر الرئيس بايدن القادة الإسرائيليين أنهم يفقدون الدعم الدولي لحربهم في غزة، مما كشف عن اتساع الخلاف مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي رفض بشكل قاطع الرؤية الأمريكية لحل الصراع بعد الحرب. ومن شأن ذلك أن يجعل السلطة الفلسطينية مسؤولة عن المنطقة.

ووصف بايدن نتنياهو بأنه زعيم “الحكومة الأكثر محافظة في تاريخ إسرائيل”، وهي الحكومة التي قال إنها “لا تريد أي شيء يقترب ولو من بعيد من حل الدولتين” مع الفلسطينيين. وحذر من أن إسرائيل “بدأت تفقد” الدعم في الولايات المتحدة وأوروبا وأماكن أخرى بسبب “قصفها العشوائي”.

وقال كبار مساعدي بايدن إن الرئيس يعتقد أن دعمه الكامل لإسرائيل منحه المزيد من النفوذ للضغط على نتنياهو من أجل ضبط النفس. ويأتي التوتر المتزايد في الوقت الذي يسعى فيه بايدن إلى إقناع المشرعين في واشنطن بدعم أكثر من 15 مليار دولار كمساعدات إضافية للحملة العسكرية الإسرائيلية.

في غزة: أدى القصف الجوي المستمر منذ ما يقرب من شهرين والحرب البرية المستمرة إلى تسوية معظم أنحاء غزة بالأرض، مما أسفر عن مقتل أكثر من 15,000 شخص، بما في ذلك عدة آلاف من الأطفال، وفقًا للسلطات الصحية في القطاع. وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 85 بالمئة من السكان نزحوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى