سلايدرسياسة

إطلاق الحملة الوطنية لاحياء الثقافة الكنعانية العربية

استمع

أشرف أبو عريف

رام الله- 11/4/2022 ـ تحت رعاية المكتبة الوطنية، إنطلقت أعمال اللجنة الوطنية لإحياء الثقافة الكنعانية العربية وذلك في مقر المكتبة الوطنية في رام الله. وتهدف هذه اللجنة الى المساهمة في تعزيز الرواية التاريخية الفلسطينية في مواجهة الرواية التاريخية الصهيونية. وتحدث الوزير عيسى قراقع رئيس المكتبة الوطنية ورئيس اللجنة بأن هذه اللجنة ستشرع في تنفيذ العديد من الانشطة التي ترتكز على تعليم اللغة الكنعانية وتعميمها على المراكز البحثية التاريخية، إضافة الى نشر وطباعة الابحاث والمراجع التاريخية التي تثبت الحقيقة التاريخية الفلسطينية وتفند الرواية التاريخية الصهيونية.

بدروه أشار الدكتور رمزي عودة الامين العام للحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والابرتهايد، بأن رفع وعي الجمهور والشباب بالثقافة والحضارة الكنعانية من شأنه تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية وتعميق روح الانتماء والعمل الوطني. من جانبه، أشار السيد يوسف المحمود وكيل وزارة الاعلام بأن الوزارة ستعمل جاهدة على نشر الافلام التاريخية القصيرة والترويج لاصالة الحضارة الكنعانية. وأعلن المحمود بأنه أنهي إنجاز أول قاموس كنعاني في فلسطين وسيتم طباعته ضمن أنشطة اللجنة. وفي ختام الاطلاق شرحت الاستاذة نتالي الطويل الآليات المناسبة لتنفيذ

برنامج معرض النقوش الكنعانية المتجول والذي سيتم تنفيذه في كافة محافظات الوطن مع التركيز على الجامعات الوطنية. كما أعلنت الاعلامية فلسطين حجة عضو اللجنة عن فتح باب الانضمام للحملة الوطنية لكافة الفئات ذات الاختصاص كمنظمات المجتمع المدني والأكادميين ذوي الاختصاص والمراكز البحثية التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى