رياضةسلايدر

مونديال السيدات 2019: تأهل فرنسا إلى ربع النهائي بعد فوزها على البرازيل 2-1

استمع

فرنسا 24 – تأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور ربع النهائي في مونديال السيدات 2019 مساء الأحد بعد فوزه على نظيره البرازيلي 2-0. ومن المحتمل أن تضرب فرنسا المضيفة موعدا مع الولايات المتحدة حاملة اللقب.

استطاعت أماندين هنري قائدة منتخب فرنسا أن تنقذ صاحبة الضيافة وتمنحها بطاقة الصعود للدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بفوزها 2-1 علىالبرازيل عقب وقت إضافي الأحد لتضرب فرنسا موعدا محتملا مع الولايات المتحدة حاملة اللقب والتي ستلعب أمام إسبانيا في رانس اليوم الاثنين.

واستطاعت هنري هز الشباك في الدقيقة 107 في مباراة متوترة على إستاد أوسيان بعد أن سجلت تيسا هدف التعادل للبرازيل.

وافتتحت جوفين مهاجمة مونبلييه التسجيل بعد تمريرة عرضية من دياني في الدقيقة 52. لكن البرازيل استطاعت التعادل في الدقيقة 63 بعد أن تفوقت تيسا على سارة بوهادي حارسة فرنسا بتسديدة عرضية منخفضة. وتم احتساب الهدف عقب مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعدة وبعد إلغاء حكمة اللقاء له في البداية.

وعانت فرنسا لكي تترجم سيطرتها المبكرة بسبب الافتقار للمسة التهديفية وهو ما حال دون حسمها للفوز خلال الوقت الأصلي.

فلم يتمكن منتخب “الزرق” من الحسم حتى الدقيقة 26 بعد أن سددت جوفين إثر تمريرة عرضية من كاديدياتو دياني لكن تم إلغاء الهدف عقب مراجعة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد والتي أشارت إلى أن المهاجمة لعبت الكرة بالرأس رغم إمساك باربرا حارسة مرمى البرازيل بها. وأحبط القرار فرنسا وباتت لاعبات المدربة دياكري أقل هجومية ما سمح للبرازيل بالبدء في ممارسة الضغط.

وقالت كورين دياكري مدربة فرنسا “كانت مباراة متوترة بل في غاية التوتر أمام منافس رائع لكننا لم نستسلم واستطعنا الإجهاز عليه”. وتابعت “كان أفضل أن نلعب بشكل أقوى في الشوط الأول حتى يكون الشوط الثاني أكثر سهولة علينا. لكنني أعتقد أن ما حدث سيجعلنا متحررين فيما تبقى من البطولة”.

ومع عودة اللاعبة البرازيلية المخضرمة فورميجا للتشكيلة الأساسية، بدا أن الفريق القادم من أمريكا الجنوبية يعاني بدنيا مع فرض فرنسا لسيطرتها على اللعب في مباراة شهدت الكثير من الالتحامات.

وبعد وقت قصير على بداية الشوط الثاني الإضافي، نالت دياني ركلة حرة لعبتها أمل ماجري إلى داخل منطقة الجزاء لتحولها هنري إلى داخل الشباك مسجلة هدف الفوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى