سلايدرسياسة

عُمان تدعو أمريكا وإيران لضبط النفس وحل المسائل العالقة عبر الحوار

استمع

أشرف أبو عريف

تأكيداعلي المواقف الثابثة لسلطنة عمان، ذكرت وزارة الخارجية العمانية عبر حسابها الرسمي في تويتر ‏ان السلطنة تتابع باهتمام بالغ التطورات الحالية في المنطقة،وتأمل من الجانبين الإيراني والاميركي ضبط النفس وحل المسائل العالقة بينهما عبرالحوار.

وأكدت الوزارة عدم صحة ما يتداول إعلاميا من قيام السلطنة بنقل رسالة اميركية الى الحكومة الإيرانية حول حادثة إسقاط الطائرة الاميركية .

جولات جديدة من المشاورات العمانية الدبلوماسية والسياسية مع الولايات المتحدة وكندا

في اتجاه مواز شهدت مسقط جولات جديدة من المشاورات العمانية الدبلوماسية والسياسية المهمة ، حيث تواصل توافد مبعوثين دوليين اليها من الولايات المتحدة وكندا.
في هذا الاطار تلقى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان رسالة خطية من رئيس وزراء‫ كندا‬⁩ تسلمها السيد أسعد بن طارق نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي خلال استقبال السيد اسعد للمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الكندي جون شاريه .

كبير المستشارين الأمريكي يصل الي مسقط

كما قام بزيارة للسلطنة براين هوك كبير مستشاري وزير الخارجية الأميركي للسياسات والممثل الخاص للشؤون الإيرانية، وقد التقي به الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني ،و تم خلال المقابلة استعراض تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة حاليًا ، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. و تم ايضا استعراض مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالولايات المتحدة .

كما استقبل يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، براين هوك كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي حيث عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين، العماني والامريكي وسبل تطويرها بما يحقق مصالح البلدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى