سلايدر

قبل الأصحى.. القاهرة :ضبط 37 طن لحوم فاسدة.. ومفاجأة مستودع أنابيب بعين الصيرة واعمال ازالة ابو السعود

استمع

مهند أبو عريف

تفقداللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ، مستودع الأنابيب بمنطقة عين الصيرة للوقوف على سير العمل والتأكد من بيع الاسطوانات وعدم التلاعب في الأسعار وعدم استغلال المواطنين قبل العيد وتطابقها للمواصفات.

وأثناء جولته تحدث اللواء خالد عبدالعال مع عدد من المواطنين وأكد خلالها على توافر الأنابيب وقيام محافظة القاهرة بصرف حصتها كالمعتاد وتوزيعها على المستودعات لتأمين احتياجات المواطنين خلال فترة الأعياد وشدد على مدير التموين بالتنسيق مع مباحث التموين وأجهزة الأحياء بمراقبة الأسعار والتزام البائعين بالأسعار المحددة .

كما شهد المحافظ أعمال الإزالة بمنطقة أبو السعود وأكد محافظ القاهرة ، إن أجهزة حي مصر القديمة، انتهت من إزالة 265 عقارًا بأكشاك أبو السعود، إحدى المناطق العشوائية بنطاق الحي. وإخلاء المنطقة من السكان ونقلهم وتسكينهم بوحدات سكنية بديلة بحي الأسمرات تعويضًا لهم.

وتقرر اعتبار منطقة أبو السعود وسور مجرى العيون بمصر القديمة، منطقة إعادة تخطيط حيث تُعد منطقة عشوائية من الدرجة الثانية ومقامة على أملاك دولة في ضوء صدور قرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، وقرار المحافظ تنفيذًا لخطة أجهزة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

واشار المحافظ أنه تم حتى الآن إخلاء و تسكين حوالي 475أسرة بوحدات بديلة في حي الأسمرات3، لافتًا إلى أن محافظة القاهرة، وفرت سيارات مجهزة لنقل المنقولات والاحتياجات الشخصية البسيطة للأسر، كما تم توفير أتوبيسات هيئة النقل العام لنقل الأفراد وتسليمهم وحداتهم السكنية الجديدة في الأسمرات 3.

وتنفيذاً لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتكثيف الرقابة علي الأسواق ومحلات الجزارة ومحلات عرض وبيع اللحوم لحماية المواطنين من الغش التجاري ومنع تداول السلع الضارة بالصحة خلال عيد الأضحى تمكنت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط 37 طن من اللحوم الفاسدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي تمهيداً لبيعها للمواطنين خلال عيد الأضحى وذالك خلال الحملة المكبرة التي شنتها مديرية التموين بالتعاون مع أجهزة المحافظة ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري والتي أسفرت عن ضبط 7,355 طن لحوم منتهية الصالحية بمنطقة التجمع الاول وضبط 660كجم من الدجاج لغرض البيع منتهى الصالحية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وتم التحفظ عليهم وضبط 1,530طن لحوم منتهية الصلاحية و770 كجم من الكبدة بمطعم كبابجي بمنطقة باب الشعرية كما تم ضبط 11 طن لحوم منتهية الصالحية بمنطقة باب اللوق وضبط 8 طن آخرين من اللحوم الفاسدة في الأسواق الموجودة خلف المجزر الآلى وضبط 3,25 طن لحم غير مدون عليها بيان الصلاحية بسوبر ماركت بالتجمع الخامس وتم مصادرة المعدات وإعدام اللحوم الفاسدة حرصاً على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى