سلايدر

بعد رفض دخولهن القدس..النائبات رشيدة طليب وإلهان عمر يكشفان الوجه القبيح لترامب ونتنياهو!

استمع

د.حذامى محجوب

لقد شجع الرئيس الأمريكي إسرائيل على منع دخولهن، متحججا بأنهما “يكرهان إسرائيل وجميع اليهود”. بعدالإعلان عن خطط لحظر الوصول إلى أراضيها ، قررت إسرائيل أخيرًا ، بايعاز من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب ورغم.

انهما منتخبات كممثلات للجناح اليساري للحزب الديمقراطي :رشيدة طليب وإلهان عمر. فقد تم منعهما في يوم الخميس الموافق 15 أغسطس ، من الدخول إلى أراضي الدولة اليهودية.

وكان قد صرح رئيس دولة الولايات المتحدة الأمريكية قبل قليل وفِي نفس اليوم بأن النائبتين “تكرهان إسرائيل وجميع اليهود” وأنه “لا يوجد شيء يمكن قوله أو فعله لتغيير رأيهما” ، مشيرا الى أن السماح لهما بالدخول إلى أراضيها ، يعتبر “نقطة ضعف كبيرة بالنسبة الى اسرائيل “.

كانت السيدة الهان عمر والسيدة رشيدة طليبة ستحلاّن في نهاية هذا الأسبوع بتل أبيب لزيارة الأراضي الفلسطينية. وهما معروفتان بمواقفهما المساندة للفلسطينيين ودعمهما لحملة المقاطعة التي تستهدف البلد ، وفقًا لبيان صادر عن السلطات الإسرائيلية. وردت السيدة عمر في بيان نددت فيه “بهذه الاهانة” لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “تحت ضغط دونالد ترامب”.

وكان نتنياهو قد قال في وقت سابق “إسرائيل مفتوحة للزيارات باستثناء واحد ، الأشخاص الذين ينادون ويدافعون عن مقاطعتها”. وقالت وزارة الداخلية الإسرائيلية في بيان لها “هاتان المرأتان تستخدمان المشهد الدولي لدعم جمعيات المقاطعة التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل” ، مبررة قرارها على أساس قانون إسرائيلي يحظر دخول مؤيدي المقاطعةBDS والسحب والعقوبات إلى الأراضي الإسرائيلية.

وأعلنت الزعيمة الفلسطينية حنان عشراوي في بيان لها بأن قرار إسرائيل بمنع زيارة امرأتين أمريكيتين هو ” مخجل”. والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن اللوبي الأمريكي المؤيد لإسرائيل ، أيباك القريب عادة من مواقف دونالد ترامب ، أدان قرار سلطات البلاد.”نحن نرفض دعم أعضاء مجلس النواب إلهان عمر ورشيدة طليب “للحركة المناهضة لإسرائيل ، لكننا نرى أن أي عضو في الكونغرس يجب أن يتمكن من زيارة حليفنا الديمقراطي إسرائيل وأضافت المنظمة على تويتر: ليتمكن من اكتشافها بنفسه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى