سلايدر

حول المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة.. السفيرة أبو غزالة تطالب بتعزيز صحة المرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

استمع

أشرف أبو عريف

صرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ، بأن الامانة العامة تشارك في أشغال المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة ” تعزيز صحة المرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030″، والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية يومي 11-12 سبتمبر 2019 بالقاهرة، تحت رعاية معالي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية، بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمجلس القومي للمرأة والمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط،  وذلك في إطار العمل العربي المشترك في المجال الصحي لضمان حياة صحية أفضل للمرأة في المنطقة العربية، ومعالجة العديد من القضايا التي تتعلق برعاية وصحة المرأة العربية.

ويهدف المؤتمر الى تمكين المرأة العربية صحياً للنهوض بدورها المحوري في بناء الاسرة وصولا الى مجتمع صحي سليم ومعافى لتحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030.

وأكدت السفيرة على حرص مجلس وزراء الصحة العرب على صحة المرأة حيث اتخذ في دورته العادية (51) فبراير 2019، قراراً بشأن تفعيل مبادرة المحفظة الوردية وهى ” مبادرة إقليمية عربية لصحة المرأة” عرضت على القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية وقد اصدرت قرار رقم (61) في الدورة العادية (4) بيروت 2019، الذي ينص على تبني  مبادرة الامانة العامة لجامعة الدول العربية كمبادرة إقليمية في المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى