سلايدرسياسة

شاهد.. بالصور.. السفارة السعودية تحتفل بعيدها الوطنى 89 على أرض تونس الخضراء

استمع

سعادة سفير المملكة العربية السعودية بتونس محمد بن محمود العلي أثناء إلقاء كلمته..

 

تونس – د. حذامى محجوب

أقامت سفارة المملكة العربية السعوية في الجمهورية التونسية مساء يوم السبت 21 سبتمبر 2019 حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة تحت شعار ” همّة حتى القمّة”.

ورفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي في كلمة ألقاها خلال الحفل، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وإلى شعب المملكة كافة، بحلول هذه المناسبة الحبيبة.

وهنئ القيادة وكافة السعوديين بكل ثقة بالإنجازات ، والتطور وتحديث كل من الأجهزة ومؤسسات الدولة التي حصلت والتي ترافق تنفيذ المشروعات التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة بكل عزم وإرادة.

وأشاد السفير العلي بالمكانة التي بلغتها المملكة، حيث أصبحت وبزمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة مع تمسكها بعقيدتها وتبنيها الاسلام كمنهج واعتزازها بمخزونها الثقافي وحرصها الدائم على العناية بالحرمين الشريفين وقبلة المسلمين حيث تسخركل إمكاناتها في إعمارهما وتوسعتهما خدمة لحجاج وزوار الحرمين الشريفين.

بعض الصور التي توثق العلاقات بين البلدين..

وذكر بأن المملكة العربية السعودية هي من بين مجموعة العشرين التي تضم أقوى اقتصاديات العالم وتطمح في أن تكون نموذجًا رائدًا على كافة الأصعدة ،معولة على دور الشباب والمرأة في ذلك ساعية الى تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تمثل بدء مرحلة جديدة من التطور والعمل الجاد.

الدبلوماسي مع الممثل الفرنسي جيرارد دي بارديو ، ورجل الأعمال والسياسة والإعلام وصاحب قناة الجنوبية الجنوبية..

كما أثنى سفير خادم الحرمين الشريفين، على مستوى العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية، التي تقوم على دعائم قوية منذ التاريخ ،مستشهدًا في ذلك بالزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين، كان آخرها زيارة خادم الحرمين الشريفين، إلى تونس في شهر مارس من العام الماضي.

سعادة السفير ….مع وزير التجارة التونسي عمر الباهي..

وقد أعرب وزير التجارة التونسي عمر الباهي، عن تهنئة الحكومة التونسية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ولشعب المملكة بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين، متمنيًا للمملكة المزيد من الرخاء والتألق والتطور والنمو على جميع المستويات.

د. حذامى محجوب.. مندوب الدبلوماسى وسط المحتفلين..

وأشاد بوقوف المملكة الدائم إلى جانب تونس في جميع الظروف، منوهًا بالعلاقات الاستثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين.
وتخلل الحفل الذي حضره عدد من كبار رجال الدولة في تونس وأعضاء مجلس نواب الشعب والسفراء المعتمدين لدى تونس وجمع كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية، العديد من الفقرات المتنوعة التي شملت الأناشيد الوطنية التي أضفت على هذا الحفل جوا بهيجا كما حرص معالي السفير على تقديم بعض الكتب والهدايا التذكارية الى ضيوفه ،إلى جانب عرض مجموعة من الصور التي تجسد عمق العلاقات بين المملكة وتونس سعيا منه لإشراك التونسيين قيادة وشعبا في الاحتفال مع أشقاءهم السعوديين ومزيد توطيد العلاقات بينهم بهذه المناسبة الغالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى