سلايدر

قضاء تونس يؤكد شموخه بالإفراج عن الرئيس المرتقب نبيل القروي 

استمع

تونس – د. حذامى محجوب

أذنت محكمة التعقيب بتونس المجتمعة يوم الإربعاء 9 أكتوبر 2019 بالإفراج عن المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها ورئيس حزب قلب تونس السيد نبيل القروي من سجنه فورا، وذلك بعد قبول التعقيب الذي قدّمه محاموه.

ولاشك أن هذا القرار الذي أصدره ثلة من القضاة الشرفاء سيعيد للقضاءالتونسي هيبته وثقة الشعب له ،فقد اعتبر هذا القرار أن ايقاف السيد نبيل القروي منذ 23 سبتمبر 2019 قد كان افراطا في استعمال السلطة ومساسا بأحكام الإجراءات الأساسية التي تستوعب جميع القواعد المقررة لضمان مصلحة المتهم الشرعية . فتحية لحجرة الشورى عن الدائرة التاسعة بمحكمة التعقيب المتألفة من رئيسها السيد عبد المجيد بوريقة والمستشارين ماهر كنو ومنذر الهذيلي والمدعي العام السيد رياض الغربي المعروف بنزاهته والذي سبق له أن فصل في قضية الأمنيين عماد عاشور وصابر العجيلي الذين كان قد زجّ بهما كذلك في السجن بقرار سياسي.

هذا القرار، خلافا لما يقع تداوله على العديد من المواقع الاجتماعية ليس صفقة سياسية بين حركة النهضة وحزب قلب تونس ، إنما هو درء لصدع ودليل أنه مهما حاولت الأحزاب السياسية فتح طريق لها لخدمة وضمان مصالحها ،ستجد دوما شرفاء يتصدون لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى