سلايدرسياسة

بلا شكاوى وبلا حوادث.. إغلاق باب الإقتراع للانتخابات التشريعية الأوزبكية

استمع

طشقند – ربيع شاهين

تم إغلاق باب الاقتراع للانتخابات البرلمانية الأوزبكية، التي جرت في ١٢ ولاية بحضور رقابة دولية واسعة من نحو ٥٦ دولة ومنظمة دولية وإقليمية من بينها وفد مصري رفيع المستوي.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات “ميرضيا الولوج بك عبد السلاموف ” في مؤتمر صحفي في التاسعة مساء اليوم السادسة بتوقيت القاهرة ان الانتخابات جرت في جو هادئ ولم تشهد اي حوادث تعكر صفوها..كما ان المواطنين أدلوا بأصواتهم واقبلوا علي المشاركة وأداء هذا الحق الدستوري دون أية تدخلات أو ضغوط؛ وان نسبة المشاركة كانت عالية برغم الطقس المتقلب والبرد القارس.

كما نوه إلي وجود مراقبين من الأحزاب الخمسة المشاركة تابعوا عملية الاقتراع وتواجدوا داخل اللجان جنبا إلي جنب مع المراقبين الدوليين الذين شهدوا لها بالحرية والنزاهة والمنافسة الشريفة..

ومن المقرر أن يعقد رئيس اللجنة العليا ميرضيا الوج بك عبد السلاموف مؤتمرا صحفيا بعد ظهر غد الاثنين لإعلان كافة التفاصيل والارقام حول هذه الانتخابات ونسب المشاركة وكافة المؤشرات الخاصة بها.

وقد شارك الوفد المصري البرلماني والإعلامي برئاسة د. عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية بمجلس النواب والذي يضم ثلاثة من مركز الحوار البحثي في متابعة الانتخابات بثلاثة ولايات هي العاصمة طشقند والعاصمة السياحية والثقافية الثانية سمرقند ومدينة بخاري..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى