إقتصاد

رئيس القمة: نطالب بتوقيع اسرائيل على معاهدة منع الانتشار النووى

استمع

IMG_20150326_133910

شرم الشيخ – أشرف أبو عريف

* شكرى يدعو لتكوين قوة عربية مشتركة رغم اتفاقية الدفاع العربى المشترك منذ سبعيبن عاما!

بالرغم من الشلل العربى فى حماية الأقصى والفلسطينيين ممثلا فى بيت العرب، إلا أن رئيس القمة الربية الخامسة والعشرين أكد أن جامعة الدول العربية بذلت مافى وسعها من مساعدة الفلسطينيين والسيوريين المشردين، فضلا عن الاوضاع المتدهورة فى العراق وليبيا اليمن.

وأشاد رئيس القمة المنتهية ولايته لبيت العرب بالدور المصرى تجاه نصرة القضايا الاقليمية والدوليةو أن الامة العربية تثق فى قدرات مصر قيادة وحكومة وشعبا.

من جانبه، تفضل وزير الخارجية سامح شكرى بالشكر لرئيس القمة العربية وأمينها العام السيد/ نبيل العربى. وقال شكرى أن الأمن العربى القومى يتطلب تضافر كل الجهود للتصدى لماذيجرى فى اليمن من فوضى وتمكين الجبهة الشرعية.

وقال شكرى أن اليمن مر بتجربلة ديمقراطية رائعة برعاية الخليج فى ٢٠١١، إلا أن المتآمرين وقفوا بمثابة الشوكة الاتى أصابت التجربة الديمقراطية فى مقتل.

وحول القضية الفلسيطينية، قال شكرى أن القضيةالفلسطينية لاتزال الشغل الشاغل لجموع العرب. من هنا كاتنت دعوة مصر لمؤتمر “اعادة اعمار غزة”.

وأشار ىشكرى إلىالأزمة الليبية باعتبارها قضية الأمن العربى غربا، وطالب شكرى بضرورة التكاتف العربى لمواجهة تردى الاوضاع فى ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى