رياضةسلايدر

الأهلى يعبر لنصف نهائى أبطال بفوزه على صن داونز 1/3

استمع

نجح أعلى فى كسىدر عقد صنظاونز  بتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع مضيفه صنداونز الجنوب إفريقي بنتيجة (1-1) في بريتوريا

وبخسب masrawy ، استفاد الأهلي من فوزه ذهاباً بنتيجة (2-0) في استاد القاهرة، ليبلغ المربع الذهبي في المسابقة القارية بنتيجة مجموع اللقائين (3-1).

وأصبح الأهلي ثاني المتأهلين إلى المربع الذهبي في المسابقة القارية رسميا بعد كل من الزمالك والرجاء المغربي.

وينتظر المارد الأحمر الذي يسعى لحصد لقب البطولة لأول مرة منذ 2013 الفريق الفائز من النجم الساحلي التونسي والوداد البيضاوي المغربي لمواجهته في نصف النهائي.

ملخص

أول محاولة هجومية لصنداونز في الدقيقة 2 من بداية المباراة، عن طريقة تسديدة قوية من زواني، لكنها ذهبت أعلى مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

وأنقذ محمد الشناوي شباك النادي الأهلي من أول فرصة محققة لفريق صنداونز عن طريق ريكاردو الذي استلم تمريرة رائعة من ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء، لكن الشناوي أبعد الكرة ببراعة في الدقيقة 4.

وفي الدقيقة الـ14، أرسل علي معلول عرضية من الجبهة اليسرى لكن لم تجد متابعة من لاعبي الأهلي داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ19، استبسل دفاع الأهلي في التصدي لتسديدة أطلقها سيرينو داخل منطقة الجزاء، قبل أن ترتد مرة أحرى وتذهب إلى أيدي الحارس محمد الشناوي.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الـ21، بعدما سدد علي معلول الكرة من ركلة حرة ليفشل ليبوهانت مابوي في تشتيتها وتمر داخل شباك صنداونز رغم محاولات الحارس أونيانجو في إبعادها.

واصل الأهلي زحفه لتسجيل هدف ثان، وكاد أن يحقق مبتغاه في الدقيقة الـ26 بعدما أطلق عمرو السولية تسديدة قوية من مسافة بعيدة المدى، لكن الحارس أونيانجو تألق في التصدي لها.

وأدرك صنداونز هدف التعادل في الدقيقة الـ28 عن طريق جاستون سيرينو، بعدما استغل الفريق كرة ساقطة خلف مدافعي الأهلي، ليتصدى الشناوي ببراعة في التسديدة لكنه لم ينجح في التصدي للثانية.

وفي الدقيقة الـ32، تصدى الشناوي لرأسية فيلاكازي داخل منطقة الجزاء ليفسد فرصة هدف ثان لأصحاب الأرض.

أهدر الأهلي هدفا مؤكدا في الدقيقة الـ44 بعدما استغل عمرو السولية خطأ من لاعبي صنداونز من منتصف الملعب، ليراوغ مدافع الفريق ويتوغل داخل المنطقة من الجبهة اليمنى ليمرر الكرة إلى بادجي، لكن الأخير لم يحسن استلام الكرة جيدا.

بدأ صنداونز الشوط الثاني بحثا عن تسجيل هدف ثان، وحصل مابوي على الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها نحو مرمى الشناوي لكنها مرت فوق العارضة الأفقية بالدقيقة الـ51.

أجرى الأهلي تغييرا اضطراريا بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني بإقحام حسين الشحات بدلا من الأنجولي جيرالدو الذي تعرض للإصابة.

وفي الدقيقة الـ58، تألق الحارس محمد الشناوي في إنقاذ مرمى الأهلي من هدف ثان بعدما تمكن من التصدي لتسديدة صاروخية أطلقها زواني من مسافة بعيدة وسط غياب دفاعي من الضيوف.

دفع فايلر بالثنائي محمد هاني وأيمن أشرف بدلا من محمود متولي وأليو بادجي من أجل التأمين الدفاعي أمام الزحف الهجومي لصنداونز.

وفي الدقيقة الـ86، كان الأهلي قريبا من إحراز هدف ثان يمنحه الفوز، لكن تسديدة حسين الشحات داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة الأفقية.

تشكيل صندوانز: دينيس أونيانجو، ليبوسا، ريكاردو ناسيمينتو، ناجوكونكا، مودجيكا ماديشا، أندييلي جالي، هلومفو كيكانا، سيمبا زواني، ليبوهانت مابوي، جاستون سيرينو، سيبوسيسو فيلاكازي.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، أحمد فتحي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول، عمرو السولية، محمود متولي، أليو ديانج، جيرالدو، أليو بادجي، جونيور أجايي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى