رأىسلايدر

البروفيسور ديدييه راؤول يكشف نظريات المؤامرة حول كورونا

استمع

د. حذامى محجوب

ان العديد من الناس حول العالم يفسرون كل مايقع في العالم بما يسمى بنظرية المؤامرة. فقد أوحت المناقشات حول هيدروكسي كلوروكين القائلين بنظرية المؤامرة في فرنسا ،مع سؤال متكرر: لماذا لا يقع نشر العلاج؟

وردد الفرنسيون العبارات التالية “إنهم يخفون عن اأشياء ولا يقولون لنا الحقيقة “.. “لا بد أن هنالك طرف ما لديه مصلحة خاصة في حدوث ذلك .”ولمدة ثلاثة أسابيع ، لم تتوقف هذه الأفكار التي تعتمد على نظرية المؤامرة عن الارتفاع وزادها حدة النمو السريع لوباء كوفيد 19 في فرنسا .”انهم يحتقرون ذكاءنا، انه فيروس يصيب خاصة كبار السن “.

لابد أنها مؤامرة حكومية لحل مشاكل التقاعد. “أما عن الحظر الصحي فلابد أنه ذريعة لانقلاب عسكري، خاصة وأن الاحتجاج الاجتماعي كان في أوجه خلال الأشهر الأخيرة. كما ان نقص اللقاحات والعلاج والأقنعة اعتبر هو كذلك، مؤامرة رسمها الاتحاد الأوروبي (EU) والصين والحكومة، وربما بعض الشركات من أجل صفقات معينة.

ولكن منذ الأسبوع الماضي، أصبحت شخصية البروفيسور ديدييه راؤول هي المستهدفة من القائلين بنظرية المؤامرة.

فلقد تسببت التغطية الإعلامية والمناقشات العلمية المحيطة بالعلاج باستخدام هيدروكسي كلوروكين، التي يمارسها هذا الطبيب في مرسيليا ، في تضخيم القول بنظريات المؤامرة، فكثر هذا السؤال: لماذا يكون هذا العلاج، مدعومًا من بعض الشخصيات السياسية مثل عمدة نيس (الجمهوريين)، كريستيان استروسي ، ولماذا لايكون واسع الانتشار؟

وبدلاً من الخوض في تفاصيل التحفظات الطبية المتعلقة ببروتوكول العلاج الذي اتبعه السيد ديديه راولت – وكانت نتائجه الأولى بعيدة عن أن تحظى باجماع المجتمع العلمي – فقد ظهر تفسير جاهز في مساحات معظم النقاشات الراديكالية على الإنترنت: “تلك المؤامرة في صناعة المستحضرات الصيدلانية ، ومعظمها مع إشارة عنصرية معادية للسامية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى