سلايدر

بأمر الرئيس.. رحلات طيران استثنائية لعودة العالقين المصريين من كل أرجاء العالم

استمع
..أرشيف

تسيير الرحلات الاستثنائية لإعادة المصريين العالقين بسبب انتشار فيروس كورونا، بمختلف دول العالم بداية من غدِِ الثلاثاء بواسطة قطاع الطيران المدني. وذلك في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة العمل على إعادة المصريين العالقين بمختلف دول العالم، بالتنسيق مع وزارات “الخارجية والهجرة والسياحة”.

وبحسب almasry alyoum، قالت مصادر مطلعة بقطاع الطيران المدني إن أولى رحلات الاستثنائية تقلع غدًا الثلاثاء، إلى بيروت لإعادة العالقين من هناك، ورحلتين يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل الجاري إلى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والثانية من 3 دول على رحلة واحدة وهي “المجر واليونان وصربيا” وتقلع من مطار بلجراد بعد تجميع ركاب الدول الثلاث، ويوم الخميس الموافق 23 من أبريل تقلع 3 طائرات الأولى إلى كازابلانكا بالمغرب، والثانية إلى أمستردام بهولندا، والثالثة إلى الجزائر وأسبانيا، بينما تنطلق يوم الجمعة الموافق 24 من أبريل الجاري رحلة إلى بانكوك في تايلاند، وفي يوم 28 من أبريل الجاري تنطلق رحلة إلى دولة البحرين.

وأشارت المصادر إلى أن جميع الرحلات القادمة من الخارج سيخضع ركابها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا. وأضافت المصادر أن هناك تنسيقا بين جميع الوزارات المعنية للتواصل مع المصريين العالقين في الخارج الراغبين في العودة إلى مصر وتسهيل مهمة عودتهم. وكانت سلطة الطيران المدنى أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية، منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى