رياضةسلايدر

كُبرىَ صحف سويسرا: رينيه فايلر “يتربع” على عرش الدورى المصرى قبل نهايته بـ7 مباريات

استمع

أشرف أبو عريف

فى تقرير لكبرى الصحف السويسرية بليك/Blick اليومية الصادرة باللغة الألمانية في زيورخ حول المدرب رينيه فايلر، قالت الصحيفة أن فايلر استطاع أن يتربع على عرش الدورى المصرى لكرة القدم قبل نهايته بــ ” 7 ” مباريات. وقد استطاع رينيه فايلر حسم لقب بطولة الدورى العام رقم 42 في مصر مع ناديه الأهلي.

وأوضحت “بليك” أن الهزيمة الأخيرة لمنافسه الأبدي الزمالك بنتيجة 1-0 أمس من أسوان، استطاع الأهلي حسم لقب البطولة بفارق 20 نقطة لصالح الأهلي الذى يتصدر البطولة.

* الأكثر شعبية فى أفريقيا!

وبحسب الصحيفة السويسرية، فإن هذا الإنجاز بالنسبة للمدرب رينيه فايلر يُعدُ نجاحًا رائعًا في سنته الأولى في مصر بعد أن أحرز لقب البطولة عام 2017 مع نادي أندرلخت في بلجيكا ، والآن  قد حقق هذا الإنجاز مع أحد أكبر الأندية وأكثرها شعبية في القارة الأفريقية.

* رقم قياسى جديد للأهلى!

وقال فايلر ” يعتبر هذا الإنجاز مدهشا بالنسبة لى بشكل خاص لأنى لم القى سوى هزيمة واحدة حتى الآن إذا استمرت النتائج على هذا النحو حتى نهاية أكتوبر وبالتالى فإنه رقم قياسى جديد فى تاريخ النادى الأهلى.

* الفريق يكافىء نفسه بحصد اللقب رغم الصعاب!

غير أن فايلر أعرب عن حزنه لإصابة لاعبينْ اثنين ومساعده المدرب سيسا بفيروس كورونا طبقا للفحوصات الطبية وعزلهم لأن الأوضاع في القاهرة صعبة. وقال فايلر أنه بالرغم من شراء أحد الفرق المنافسة للأهلى “بيراميدز”  لاعب الأهلي صبحى خلال البطولة، إلا أن الأهلى تغلب على كل الصعاب.  وأردف فايلر: «لقد تطورنا أكثر فأكثر. والآن الفريق يكافىء نفسه بفوزه باللقب مبكرًا ».

* الإحتفال باللقب 47 محدود بسبب كورونا.. وعقدى لسنة أخرى مع الأهلى!

وعن الإحتفال بالفوز باللقب ، قال فايلر: الاحتفالات على نطاق ضيق فقط  لأن قواعد كورونا لا تسمح بإقامة حفلة صاخبة في القاهرة. وعن استمراره مع الأهلى، قال فايلر: «لا يزال لدي عقد مع الأهلى حتى الصيف المقبل وعندئذِِ سأُقيِّمْ الموقف.

وحول سؤال عما إذا كان سيستمر فايلر لموسم آخر أو يستعين بالشرط الجزائى، قال فايلر: أن الأمر مازال كما هو عليه مع الوضع فى الإعتبار الانفصال عن الأسرة، والظروف الصعبة في القاهرة، وهذا الموسم كان خاص للغاية، وكلها عوامل يجب أخذها في الاعتبار.

* أفضل مدرب!

واختتمت الصحيفة حوارها مع فايلر بفوزه بلقب “أفضل مدرب لهذا العام بواسطة بعد فوزه باللقب مع أندرلخت  من قِبلْ FBI”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى