إقتصاد

وصول المجموعة الأولى من الأطباء المصريين إلى غانا

استمع

FullSizeRender

مهند أبوعريف

استقبل السفير/ محمد حيدر سفير مصر فى أكرا خمسة عشر طبيباً من كافة التخصصات، يمثلون المجموعة الأولى للأطباء الذين تقرر إيفادهم لمدة شهر من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لمواجهة النقص الحاد الذى تواجهه المستشفيات الغانية.

       كان فى استقبال الأطباء وزير الصحة الغانى ومدير عام الوزارة، وقد أدلى الوزير بتصريح أشار فيه إلى عمق العلاقات التاريخية بين مصر وغانا، مشيداً باستجابة مصر السريعة للإحتياج الملح لدعم القطاع الطبى فى بلاده. وأشار إلى أن الأطباء المصريين سيتم توزيعهم بمستشفيات فى أقاليم متعددة للعمل بجانب الأطباء الغانيين ونقل خبراتهم إليهم وتدريب أطقم الأطباء الشباب.

      من جانبه، أشاد السفير/ محمد حيدر بالتطور الكبير الذى شهدته العلاقات بين البلدين فى المجال الصحى، مشيراً إلى أن إيفاد الأطباء المصريين يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين، ويمثل خطوة أولى لإعادة إطلاق العلاقات الثنائية فى كافة المجالات الطبية من خلال مذكرة تفاهم يتم توقيعها بين الحكومتين، مؤكداً أن مصر ستعمل على تلبية كافة احتياجات الأشقاء فى غانا. هذا، وقد شهد استقبال الأطباء حضوراً إعلامياً مكثفاً يعكس الإهتمام الرسمى والإعلامى الكبير بالوفد المصرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى