رئيس التحريرسلايدر

هل يصلى خادم الحرمين فى ” الأقصى ” الجمعة القادمة ؟!

استمع

بقلم: أشرف أبو عريف

لطالما وجه “الأقصى” الدعوات وراء الدعوات لكافة الحكام المسلمين الصلاة فيه عبر السنوات الخوالى.. فلما ردوا بالرفض والتجاهل، أستبدل “الأقصى” الدعوات بــ “الإستغاثة” إثر إحراقه تارة وتدنيسه واقتحامه ومحاصرته تارة.. فضلاََ عن الإعتداء على المصلين وضربهم ضربا مبرحا وسط صمت عربى “مريب” ووسط تجييش الجيوش العربية لقتل بعضهم البعض!

  • تحية إعزاز وتقدير!

تحية .. إعزاز.. تقدير للنواب العرب في الكنيست الصهيوني وإصرارهم على خرق الحظر الذي فرضه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على المسئولين الحكوميين والبرلمانيين ومنعهم من زيارة المسجد الأقصى أو دخوله.

  • لا نتنياهو ولا اليمين الصهيوني!

وفى كلمة مفوهة، قال الطيبي عبر بيان صحفي: “لا نتنياهو ولا اليمين الصهيوني يمكنه أن يمنعنا من زيارة مسجدنا الأقصى” الجمعة، مضيفا “أن قرار رئيس حكومة الكيان، خرق للقانون ولا يتوفر على أدنى حد من المنطق، وعليه قررنا نحن جميع النواب العرب الثلاثة عشرة في الكنيست دخول الأقصى يوم الجمعة، لأن الأقصى لنا”.

  • صفعة على وجه نتنياهو!

رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وهذ تُعد صفعة على وجه رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، الذى فرض مساء الأربعاء على الوزراء والنواب العرب واليهود حظرا على زيارة الأقصى وباحاته، بعد التوتر والصدامات التي شهدها على امتداد الأسبوع، بسبب تكرر الاقتحامات وزيارات المستوطنين والمتشددين للمسجد، بقيادة سياسيين يمينيين في بعض الأحيان مثل وزير الزراعة المتطرف من حزب الوطن اليهودي أوري أريال.

  • رغبة!

ونزولا على رغبة شعوب العالمين الإسلامى والعربى إسترداد “الكرامة” وتجذير مهابة المسلمين والعرب.. واستجابة لصرخات “الأقصى” على مدار مايقرب من الـــ 70 عاماََ.. فهل يصلى ملك المملكة العربية السعودية، بصحبة رؤساء وملوك العالمين الإسلامى والعربى، الجمعة القادمة فى المسجد الأقصى؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى