سلايدرسياسة

بلا رحمة.. تجارة عين شمس تهدد بمنع طلابها دخول الإمتحانات..؟!

استمع

hqdefault

نوران هشام

هدد وكيل كلية التجارة لجامعة عين شمس لشؤن الطلاب قسم اللغة الإنجليزية، د. محمد عبدالفتاح، بمنع الطلاب من دخول إمتحانات نصف الفصل الدراسى الأول لعدم قدرة الطلاب على دفع قيمة الكتب الــ 2500 جنيه إجبارا، فضلاََ عن 5500 جنيه رسوم الكلية.

وفي اليوم التالي، يقتحم عميد الكلية، د. عمرو لأتربي، سكشن 10 ضاربا الباب برجله وبصحبة 12 من عناصر الأمن.. لم يكترث بوجود د. إيناس،  أستاذ اللغة الإنجليزية ودون إستئذان.. ما أصاب الدكتورة بالغضب وما أصاب الطلاب بالرعب..  إنسحبت د. إيناس من السكشن غاضبة ورافضة لموقف العميد، خاصة بعدما سخر د. عمرو الأتربي من مقترح د. ايناس بتحميل الكتب علي الانترنت نظرا لظروف البلد المالية الطاحنة. 

واستغرب الطلاب من موقف وكيل الكلية لشؤن الطلاب وكذا عميد الكلية معلقين ” هل تهديد العميد وشركاه .. هدية سخيفة  للشباب في مؤتمرهم مع الرئيس؟! “

وأكد الطلاب علي إصرار رفض كلا من العميد ووكيل الكلية تماما إستعانة الطلاب بكتب زملائهم السابقين التى هى نفس الطبعات الجديدة، إلا أن الطلاب يقومون بشرائها من زملائهم السابقين بسعر أقل بكثير بجانب ملازم الدكاترة بالأكشاك داخل وخارج الكلية.

الأمر لم يتوقف عند هذا فحسب، بل صدرت تعليمات مشددة لشؤن الطلاب بعدم قبول رسوم الكلية ال5500 جنيه من غير قيمة الكتب البالغة 2500 جنيه.. وبالفعل تم رفض العديد من الطلاب ولم يتمكنوا من دفع رسوم الكلية بالرغم من السماح للبعض بدفع ال5500 جنيه..؟! 

وأعرب الطلاب عن كامل وعظيم تخوفهم من تحدي أساتذة الكلية لهم في الإمتحانات بعدما أدركوا تماما موقف عميد الكلية ووكيله من الطلاب كخصم يتربص بهم.

ويتساءل الطلاب: ألم يسمع د. محمد عبدالفتاح بحملة “الشعب يأمر”؟! ألم يعلم الأستاذ المربى بأزمة الجنيه المصرى أما الدولار الذى تجاوز الــ16 جنيه حتى كتابة هذه السطور؟!  ألم يدرى د. محمد عبدالفتاح بأن الرئيس السيسى يبذل ما فى وسعه لتلبية إحتياجات الشباب والمؤتمر المزمع عقده بشرم الشيخ الأيام الحالية والخاص بالشباب؟! 

الرعب ينتاب الطلاب لشعورهم بآلام سندان الآباء وقلة الحيلة وتناول وجبة واحدة دون ثلاث لترشيد الإنفاق من ناحية، ومن ناحية أخرى مطرقة تهديدات وكيل الكلية لشؤن الطلاب.

طلاب الكلية يوجهون صرخة للرئيس السيسى بعدما أغلق رئيس الجامعة وعميد الكلية الأبواب فى وجوههم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى