سلايدر

سلطنة عُمان.. ساحة معرفية وملتقى المطارات العالمية

استمع

 

أشرف أبو عريف

تستضيف سلطنة عُمان، ممثلة في الشركة العمانية لإدارة المطارات، خلال الفترة من 5 الى 7 ديسمبر المقبل، ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمية بإشراف مجلس المطارات العالمي ACI بمشاركة أكثر من 1500 مشارك من مختلف مطارات العالم، بينهم 120 متحدثا رسميا يناقشون أحدث التطورات العالمية في قطاع المطارات.

يعد ملتقى تبادل المطارات العالمي الحدث الأكبر لمجلس المطارات العالمي ويعتبر هذا الحدث من أهم التجمعات في صناعة الطيران وإدارة المطارات على الاطلاق حيث يضم مئات من كبار المسؤولين التنفيذيين من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا المحيط الهادئ، وبقية العالم.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات حرص سلطنة عُمان على إنجاح هذا الملتقى العالمي، والذي سيجمع أبرز صناع القرار في إدارة المطارات في العالم تحت مظلة واحدة حيث سيكون الملتقى بعنوان (قيادة المطارات نحو تشغيل ربحي وخدمة عملاء ممتازة) .

ويتضمن الملتقى أربعة محاور وهي تشغيل المطارات والابتكار الرقمي والبيانات والامن وإدارة الازمات وتطوير المطارات، إضافة إلى بحث التحديات التي تواجه هذا القطاع ومناقشة مستقبل قطاع المطارات في ظل النمو العالمي الذي يشهده قطاع الطيران المدني والطلب المتزايد على السفر عالمياً.

الجدير بالذكر أن مطار مسقط الدولي قد حصل مؤخرا على أفضل المطارات الأسرع نموا على مستوى الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي إلى 14 مليون مسافر مع نهاية العام الجاري في مستوى المطارات التي تستقطب 5 ملايين مسافر.

وتتوقع بعض التقارير العالمية أن يكون مطار صلالة من بين المطارات العشرة الأوائل على مستوى العالم في فئة مستوى المليونين و800 ألف مسافر وسيتم الإعلان عن ذلك في الربع الاول من العام القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى