سلايدرسياسة

“مهريبان علييفا” لمنظمات حقوق الإنسان: الشعب الأذربيجانى غاضب من وحشية الأرمن ضد مواطنينا فى لوس أنجلوس وبعض دول أوربا”

استمع

أشرف أبو عريف

وفقًا لما أوردته AZERTAC، فقد وجهت النائب الأول لرئيس جمهورية أذربيجان، مهريبان علييفا، خطابا للمواطنين حول الأحداث الأخيرة في لوس أنجلوس وبعض العواصم الأوروبية على النحو التالى:

أيها المواطنون الأعزاء!

أثارت الأحداث الأخيرة في لوس أنجلوس وبعض عواصم الدول الأوروبية غضب الملايين من الأذربيجانيين ، بما فيهم أنا. وقد قوبلت الأعمال السلمية والوطنية التي قام بها الأذربيجانيون لدعم وطنهم ، والتي تم الاتفاق عليها مسبقًا مع الوكالات الحكومية ذات الصلة في البلدان المعنية، بالعنف الجسدي والعدوان والكراهية اللإنسانية من قِبل أفراد الأرمن في الشتات.

ولأن المحرضين كانوا مدربين جيدًا وبأعداد كبيرة هاجموا وأصابوا المتظاهرين الأذربيجانيين السلميين والذين لم يتمكنوا من مقاومة الحشود العدوانية.

إن عقود الكراهية وإيديولوجية ارهاب أذربيجان تؤتي ثمارها – ففى الوقت الذى يرمى بعض الأرمن الحجارة على المتظاهرين الأذربيجانيين السلميين في وسط عواصم العالم ، هناك أرمينيون آخرون يقذفون بالمدفعية الثقيلة منازل المواطنين الأذربيجانيين.

* التاريخ.. خير شاهد على جرائم الأرمن!

ولقد سجل التاريخ حالات كثيرة مثل هذه الجرائم ضد الشعب الأذربيجاني. ويكفي التذكير بمذبحة السكان الأذربيجانيين المسالمين في مدينة خوجالي من قبل القوات المسلحة الأرمنية في الساعات الأولى من يوم 26 فبراير عام 1992. وقد اعترفت أكثر من 10 دول بهذه الأحداث المأساوية على أنها إبادة جماعية وأدانتها المنظمات الدولية.

في تلك الليلة الدموية ، قتل المسلحون الأرمن 613 شخصًا بوحشية، وتعرض 421 مدنيًا للتعذيب والإذلال ، وفُقدَ 1275 شخصًا أو تم أسرهم ، وكانت المدينة نفسها محترقة بالكامل تقريبًا. ونتيجة لإصابات طلقات نارية ، أصيب أكثر من ألف مدني معاقين. ومن بين القتلى 106 امرأة و 63 طفلاً و 70 مسنًا. ودمرت ثماني عائلات بالكامل ، وفقد 25 طفلاً والديهم ، وفقد 130 طفلاً واحداً منهم. أحرق 56 شخصا أحياء.

إن مقتل المعتدين الأرمن لزهراء غولييفا ، البالغة من العمر عامين ، والتي توفيت مع جدتها في أعقاب قصف قرية الخانلي في مقاطعة فوزولي في 4 يوليو 2017 ، هو أمر إرشادي. أو مقتل عزيز عزيزوف ، وهو مواطن سلمي يبلغ من العمر 76 عامًا ويقيم في مقاطعة توفوز ، وتوفي في 14 يوليو / تموز 2020 ، نتيجة قصف مدفعي لقذائف مدنية على أهداف مدنية من قِبل القوات المسلحة الأرمينية.

ومنذ أكثر من 30 عامًا ، كان البروباجاندا الأرمنينية بمساعدة الشتات الكبير ، تقوم بدعاية محمومة مناهضة لأذربيجان في محاولة لتبرير هذه الجرائم الوحشية. وليس سرا أن الغالبية المطلقة من حملات الافتراء ضد بلادنا مستوحاة وممولة من الشتات الأرمني.

* مهد الديمقراطية..؟!

إن درجة الكراهية والعدوان تخرج عن نطاقها لدرجة أن بعض ممثليها يقررون ارتكاب الفوضى والغضب في عواصم الدول الغربية التي تعتبر نفسها مهد الديمقراطية. وإلا كيف يمكن للمرء أن يفسر حقيقة إلقاء الحجارة على سفارة جمهورية أذربيجان وإصابة المتظاهرين السلميين في المركز السياسي لأوروبا الموحدة في بروكسل؟

اللقطات المروعة للعنف والتخريب من لوس أنجلوس وبروكسل ومدن أخرى ، والتي تظهر الوجه الحقيقي لمعارضينا ، لا تثير غضبًا شرعيًا فحسب ، بل تثير أيضًا أسئلة مبررة.

لماذا تسمح وكالات تطبيق القانون في هذه الدول لجماعات العصابات الوقحة بارتكاب مثل هذه الفظائع؟ كيف يمكن للمرء أن يغض الطرف عن هذه الجرائم؟

نيابة عن ملايين الأذربيجانيين في جميع أنحاء العالم ، أدعو وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة وبلجيكا ودول أخرى إلى إجراء تحقيق شامل في هذه الأحداث ، ومنحهم تقييمًا قانونيًا مناسبًا وتقديم جميع المسؤولين إلى العدالة لمعاقبة الأشرار.

كما أدعو العديد من المنظمات غير الحكومية ، بما في ذلك منظمة بيت الحرية ومنظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش ، المنظمات التي تعلن أن حماية حقوق الإنسان هي مهمتها ، لتقديم تقييم عادل لهذه الأحداث.

لسبب ما ، لم نتلقى تعليقات منهم بعد. أتمنى أن تكون هذه المنظمات أن تتحلى بلابتعاد عن سياسة المعايير المزدوجة والإدلاء ببيانات على أساس الحقائق.

أيها الإخوة والأخوات الأعزاء!

وتبين الحادثة بوضوح مدى خطورة السياسة العدوانية التي تتبعها أرمينيا في تهديد السكان الأذربيجانيين المسالمين. في ظل هذه الظروف ، فمن واجبنا نقل هذه الحقيقة إلى المجتمع العالمي.

إن مهمتنا هي التوحد والمطالبة المستمرة من جميع المنصات بإجراء تحقيق عادل في أعمال العنف الأخيرة وتقديم المسؤولين للمسائلة والتحقيق معهم.

كل صوت مهم!

إنني أدعو الأذربيجانيين في العالم أجمع للعمل معا وتوحيد الإمكانات الكاملة للمغتربين من أجل صد العدو الفظيع. ولكن في الوقت نفسه ، يجب أن نتذكر أنه لا يمكننا أن نكون مثل البرابرة وقطاع الطرق الذين يحركهم الكراهية وعدم التسامح في الكهوف. يجب أن يتم نضالنا حصريًا ضمن الإطار القانوني.

أود أن أشكر كل من رفع صوته هذه الأيام ورفع علم أذربيجان في المدن حول العالم. ولا داعي للشك ، لا يمكن لأي استفزازات أن تجبرنا على الانحراف عن المسار الحقيقي. نحن الملايين ، ولكن لدينا هدف مشترك – الدفاع عن الوطن ، واستعادة سلامته الإقليمية والعدالة التاريخية.

لأن كاراباخ هي أذربيجان. وعلامة تعجب!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى