سلايدر

عمومية “عمانتل” توافق على توزيع أرباح نقدية

استمع

مهند أبو عريف

وافقت الجمعية العامة غير العادية التي عقدت برئاسة سعود بن أحمد النهاري نائب رئيس مجلس الإدارة على إصدار كفالة المعاملات المتعلقة بشركة أورتيل القابضة المحدودة (شركة ذات عرض خاص) وشركة تابعة ومملوكة بالكامل للشركة العمانية للاتصالات وذلك لتمويل قرض الاستحواذ على حصة بشركة الاتصالات المتنقلة (مجموعة زين).

وبحسب العُمانية، عقدت الجمعية العامة العادية السنوية للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) التي وافقت على مقترح توزيع أرباح نقدية إجمالية على المساهمين بنسبة ( 70 %) من رأس المال (أي بمعدل 70 بيسة للسهم الواحد). كما وافقت الجمعية العامة العادية للشركة على تقرير مجلس الإدارة و تقرير قياس أداء مجلس الإدارة وتقرير تنظيم وإدارة الشركة وتقرير مراقب الحسابات والموافقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في

31/ 12 / 2017 م .

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على مقترح توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة والتصديق على بدل حضور جلسات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة التي تقاضاها أعضاء مجلس الإدارة وتحديد مقدار البدل للسنة المالية التي ستنتهي في 31 /12 / 2018م وتم إحاطة الجمعية بالتعاملات التي أجرتها الشركة مع الأطراف ذات العلاقة خلال السنة المالية المنتهية في 31 /12 / 2017 ، وإحاطة الجمعية بالتبرعات والمبالغ التي صرفت لدعم وخدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية والموافقة على تخصيص مبلغ ( 500 ) ألف ريال عماني لدعم المجتمع والمسؤولية الاجتماعية خلال السنة المالية التي ستنتهي في 31/12/2018، وتعيين مراقب الحسابات للسنة المالية وتحديد أتعابه، وتعيين جهة مستقلة لقياس أداء مجلس الإدارة للسنة المالية وتحديد أتعابها.

وكان مجلس إدارة الشركة العمانية للاتصالات عمانتل قد اعتمد في فبراير الماضي النتائج المالية المدققة للمجموعة لعام 2017م ، حيث سجلت المجموعة خلال هذه الفترة نمواً جيداً في الايرادات بنسبة 7ر44 % لتصل إلى 7ر751 مليون ريال مقارنة بـ 4 ر519 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2016م.

فيما بلغ صافي أرباح (المجموعة) 8ر106 مليون ريال و 7ر79 مليون ريال بعد احتساب الحصص غير المسيطرة” مقارنة بـ 8ر115 مليون ريال خلال عام 2016م. وتتضمن البيانات المالية لعام 2017م نتائج مجموعة زين بعيد استحواذ عمانتل على حصة استراتيجية بمجموعة زين قدرها 9ر21 % للفترة من 15 نوفمبر إلى 31 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى