إقتصاد

د/ مصطفي كامل يُلقي محاضرة عن القيم الإنسانية لغاندي

استمع

محاضرة الدكتور مصطفى كامل السيد  حول قيم غاندى الانسانية.jp7g

اسراء حسن- مهند أبو عريف

بمناسبة الذكرى المئوية لعودة المهاتما غاندي من جنوب أفريقيا إلى الهند، قام مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية-الهندية، بتنظيم محاضرة بالمقر الجديد للمركز يوم الخميس الموافق 19 فبراير 2015 بعنوان “القيم الإنسانية لغاندي”. ألقى المحاضرة د/ مصطفى كامل السيد- بروفيسور العلوم السياسية بجامعة القاهرة.

 تحدث د/ مصطفى السيد بإسهاب عن فلسفة الساتياجراها التى أرسها غاندي علاوة على الإشارة إلى كفاح غاندي السلمي ضد الاستعمار البريطاني و فلسفة غاندي الاقتصادية المعروفة باسم سارفودايا. و خلال المحاضرة أشار د/ مصطفى إلى كيف أن العالم لا يزال يتعلم حتى اليوم من كتابات و تعاليم غاندي حيث انتشرت مبادئة وافكاره فى مخلتف دول العالم ، فى امريكا اللاتنية وغيرها من البلدان وكانت عنوانا لثورات الربيع العربى . تواجد في المحاضرة أكثر من 50 شخص من أعضاء جمعية الصداقة المصرية-الهندية ومن الطلاب و الباحثين .محاضرة الدكتور مصطفى كامل السيد  حول قيم غاندى الانسانية.jp3g.jpg6

 و من الجدير بالذكر أن د/ مصطفى كامل السيد، هو مدير مركز شركاء فى التنمية للتدريب و كان يشغل سابقا  مدير مركز دراسات الدول النامية بجامعة القاهرة، وعضو في العديد من الجمعيات المرموقة مثل: الجمعية المصرية للاقتصاد السياسى، والجمعية الأمريكية للعلوم السياسية، والجمعية العربية للعلوم السياسية والجمعية المصرية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى