سلايدرسياسة

مصر وإيطاليا تحتفلان بذكرى التحرير “25 أبريل”

استمع

مناسبة تاريخية عظيمة تحتفل مصر كلّ عام بذكرى تحرير سيناء، في 25 من شهر ابريل، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.

وفي هذه الذكرى العظيمة يتقدَّم دكتور إبراهيم يونس رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع ايطاليا بخالص التهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والى القوات المسلحة المصرية، وشعب مصر العظيم؛ بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، ذكرى الملحمة التاريخية وبسالة وصمود الجيش المصري، ذكرى العزة والكرامة والإرادة التي حررت آخر شبر من اراضينا الغالية.

وفي هذه الذكرى “25 ابريل” تم استرداد كامل أرض سيناء بما في ذلك مدينة طابا التابعة لمحافظة جنوب سيناء والتي تم عودتها إلى السيادة المصرية في نفس التاريخ عام 1988، إذ جاء ذلك اليوم بعد صراع ٍطويل بين مصر وإسرائيل التي احتلّت أراضيها منذ عام 1967.

وفي إيطاليا يوافق هذا التاريخ” 25 أبريل” الذكرى ال 79 لنهاية الحرب العالمية الثانية، في ابريل 1945 ، والتحرر من الفاشية النازية.

وكما هو الحال دائمًا في مناطق مختلفة من الشمال الايطالي، يتم تنظيم العديد من المبادرات للاحتفال بيوم التحرير. حيث يتم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية في محافظات مختلفة، ثم يتم احياء مراسم الاحتفالات المختلفة في جميع انحاء ايطاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى