إقتصاد

وزير الخارجية يلتقي مع وزير خارجية الجزائر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

استمع

IMG_0247

 مهند أبو عريف

التقى السيد سامح شكرى وزير الخارجية مع السيد رمطان لعمامرة وزير خارجية الجزائر يوم الخميس الأول من أكتوبر الجارى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم التباحث بشان العلاقات الثنائية والإعداد للجنة المشتركة المصرية الجزائرية، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع فى ليبيا وسوريا.

       وقد صرح المستشار احمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية بان الوزيرين اتفقا على تشكيل لجان متابعة نوعية للإعداد الفني للجنة العليا المشتركة بين مصر والجزائر، كما تناولت المباحثات تطورات الأزمة الليبية وتنسيق المواقف بين البلدين باعتبارهما دولتي جوار تتأثران بشكل مباشر بالأوضاع الأمنية والسياسية فى ليبيا.

       وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن كلا من شكرى والعمامرة تطرقا خلال اللقاء إلى الجهود المبذولة لتفعيل  العملية السياسية فى سوريا، وفى مقدمتها جهود المبعوث الاممى ستيفان دى مستورا، وأعربا عن قلقهما البالغ من تزايد الأعمال الإرهابية فى سوريا وتأثير استمرار حالة الانفلات الامنى على الأوضاع الإنسانية للشعب السورى الشقيق. كما ناقش الوزيران الأوضاع فى القدس المحتلة والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة ضد المسجد الأقصى، واتفق الوزيران على ضرورة تحرك المجتمع الدولى بشكل عاجل وجدى لتوفير الحماية للشعب الفلسطينى ومقدساته الدينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى