سلايدرسياسة

تحدياً لحادث المنيا.. “مكرم” تستقبل أساقفة الكنائس الرسولية الشرقية في استراليا ونيوزيلاندا

استمع

أشرف أبو عريف

• وزيرة الهجرة :” أثمن حرص الوفد على زيارة مصر في هذا التوقيت لدعمها في حربها على الإرهاب”.
• الأنبا دانيل أسقف سيدني :” النسيج المصرى لن يتأثر بتلك الحوادث الإرهابية، فمصر قوية بشعبها”.

برعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج يبدأ وفد رفيع المستوي من المصريين باستراليا زيارة لجمهورية مصر العربية ، ويضم الوفد ممثلين مجلس أساقفة وممثلى الكنائس الرسولية الشرقية في استراليا ونيوزولاندا ، في رسالة قوية للتضامن مع الشعب المصري ودعم رسالة العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد ،وذلك ردا على ما أرتكبته يد الإرهاب الأثمة ضد أقباط مصر بمحافظة المنيا، و تأكيدا للعالم أجمع أن يد الإرهاب لن تطول الوحدة والمحبة والتآخي فيما بين أبناء الوطن الواحد.

ويتكون الوفد من الانبا بيشوب روبير مطران الملكايت الكاثوليك بسيدني،الانبا بيشوب جوليان رئيس اساقفة الكنيسة الكاثوليكية بهوبر،الانبا ارشبيب ناجريان مطران الارمن الارثوذكس بسيدني،المطران انطون طربيه مطران الكاثوليك المارونيت بسيدني،الاب ايلي نخول السكرتير العام لمجلس اساقفة وممثلي الكنائس الرسولية الشرقية بنيوزلاند واستراليا،المونيستورباسيل صوصانيه وكيل الكنيسة الكاثوليكية الارمنية بسيدني، الانبا بيشوب سوريال اسقف الكنيسة الارثوزكسيك بميلبورن،الانبا بيشوب دانيالاسقف الكنيسة الارثوزكسية بسيدني،كما يضم الوفد عدد من الاعلاميين لتغطية الحدث الهام.

واجتمعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالأنبا بيشوب دانيال أسقف سيدني وتوابعها لأقباط الأرثوذكس ، وفيكتور فاروق جرجس مندوبا عن قداسة البابا تواضروس لتنسيق الزيارة،  مشيدة بحرص الوفد رفيع المستوي على اتمام زيارة مصر في هذا التوقيت لدعمها في حربها ضد الإرهاب.

وقد أعربت وزيرة الهجرة عن حزنها العميق إزاء الخسائر المأساوية في الأرواح والإصابات الناجمة عن هذا الحادث الاجرامي البشع ،وأكدت تضامنها مع كل اسر الشهداء والمصابين .

ومن جانبه أكد نيافة الأنبا دانيال أسقف سيدني وتوابعها لأقباط الأرثوذكس أن كافة دول العالم تعاني من الإرهاب وعلى رأسهم مصر، ولهذا نقوم بالصلاة إلى الله لكي يمنى السلام والمحبة فيما بين الشعوب.

وأوضح أن هدف الزيارة ليس فقط التأكيد على أن مصر بلد مستقر وآمن برغم الهجمات التي تستهدف المسيحيين وكنائسهم، والتي لن تفتت عضد وحدة الشعب المصري، بل تهدف أيضا إلى تعزيز الحوار بين الأديان، ومكافحة العنف الطائفي، ونشر تعاليم ومبادئ الديانات السماوية التي ترسخ السلام، مضيفا أنه من المقرر للوفد الاجتماع بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية.

واختتم نيافة الأنبا دانيل حديثه بالتأكيد أن النسيج المصرى لن يتأثر بتلك الحوادث الإرهابية، فمصر قوية بشعبها، ويجب أن يقف إخوتنا المسلمين الذين يفهمون صحيح الدين ضد تلك المفاهيم المتطرفة، متمنيا أن تعكس هذه الزيارة مدى وحدة الشعب وقوته ضد هذه الأعمال الخسيسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى