سلايدرسياسة

مجلس الأمن يدين الحادث الارهابى الغاشم في المنيا

استمع

أشرف أبو عريف

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد / سامح شكرى وزير الخارجية كلف بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة، تحرك وفد مصر في مجلس الامن اليوم الجمعة 26 مايو الجارى فور وقوع الحادث الإرهابى الغاشم ضد الحافلة التي كانت تقل عدداً من الاخوة الاقباط في محافظة المنيا، وذلك استصدار الإدانة اللازمة من مجلس الأمن.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن مجلس الامن اصدر بيان الإدانة بالفعل يوم الجمعة، حيث أدان بأشد العبارات هذا الحادث الجبان والغاشم، معربين عن خالص تعاطفهم مع أسر الضحايا وتعازيهم لحكومة جمهورية مصر العربية.

كما أعاد مجلس الامن التأكيد على أن كافة اشكال الإرهاب وصورة تمثل تهديداً خطيرا للسلم والامن الدوليين، مطالبا بضرورة محاسبة ومعاقبة منظمى وممولى وداعمى تلك الأعمال الإرهابية. كما طالب جميع الدول بتنفيذ التزاماتها وفقا للقانون الدولى وقرارات مجلس الامن ذات الصلة، وبالتعاون الكامل مع حكومة جمهورية مصر العربية في هذا الإطار.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً الى أن مجلس الامن أعاد التأكيد في بيانه ايضاً على رفضه لكافة اشكال الإرهاب، واعتبارها غير مبرره واجرامية بغض النظر عن دوافعها، مطالباً جميع الدول بمكافحة هذه الظاهرة وفقاً لالتزاماتها في القانون الدولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى