سلايدر

شكرى يستقبل وفد مجلس النواب قبل سفر الأخير إلى واشنطن

استمع

إبراهيم عوف

استقبل سامح شكري وزير الخارجية أمس وفدا من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة ، وذلك في إطار التواصل الدائم بين وزارة الخارجية وأعضاء مجلس النواب المصري، استعدادا لزيارة الوفد البرلماني إلى الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة القادمة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوفد استمع إلى رؤية وزير الخارجية حول مجمل العلاقات الأمريكية المصرية وسبل تطويرها في كافة المجالات، حيث أكد شكري على أن زيارة الوفد إلى الولايات المتحدة تعد ذات أهمية خاصة لتزامنها مع مرحلة تشهد تطورات كبيرة فى المنطقة، وبعد انعقاد قمة الرياض ووضوح الرؤية لدى الادارة الامريكية الجديدة فيما يتعلق بجهود مكافحة الارهاب، وكذا ما تمر بها العلاقات الثنائية بين البلدين من مرحلة تبلور عقب لقاءات متعددة بين الرئيسين المصرى والامريكى.  وطالب سامح شكرى اعضاء اللجنة بتوسيع دائرة لقاءاتهم فى العاصمة الامريكية، نظرا للطبيعة الخاصة والمعقدة لعملية صنع القرار فى الولايات المتحدة، والتى تشمل الكونجرس بمجلسيه، ومراكز البحث والفكر، والإدارة بأجنحتها المختلفة، فضلا عن الاعلام الذى يؤثر ايضا فى عملية صنع القرار.

وأضاف أبو زيد، بأن الوفد سوف يسعى خلال زيارته المقبلة إلى الولايات المتحدة لإطلاع الجانب الأمريكي على مجمل التطورات الداخلية في مصر، سواء على المستوى السياسي أو الأمني أو الاقتصادي، فضلا عن الموقف المصري بالنسبة لعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك مثل الوضع في سوريا وليبيا واليمن والقضية الفلسطينية. وقد دار نقاش مفتوح بين وزير الخارجية ووفد مجلس النواب حول مختلف جوانب علاقات مصر الخارجية والأهداف الاستراتيجية المصرية فى هذا الشأن.

من جانبهم، وجه أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الشكر لوزير الخارجية على استقباله لهم، مؤكدين على تقديرهم لجهود وزارة الخارجية في الحفاظ على المصالح العليا للبلاد خارجيا، والتنسيق الدائم مع البرلمان المصرى في هذا الصدد.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى