سلايدر

بعد تعيين “رشوان” رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات.. “الدبلوماسى” يرصد ملامح الرئيس

استمع

أشرف أبو عريف

بالأمس القريب، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين الكاتب الصحفى ضياء رشوان رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات. وقد لاقى القرار داخل الهيئة والوسط الإعلامي الغبطة والسرور لما يتمتع به الإعلامى الشهير من كفاءة فريدة فى عالم الوعى والانتشار.

وبهذه المناسبة، إذ يسلط “الدبلوماسى” الضوء على رئيس الهيئة العامة للاستعلامات..

* مولده!

ولد الكاتب الصحفى ضياء رشوان بقرية المحاميد مركز أرمنت بمحافظة قنا في يناير 1960 ، وهو سياسي وصحفي مصري وشغل منصب نقيب الصحفيين فى مارس 2013 .

* مؤهلاته!

وحصل رشوان علي بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1981 وماجستير في التاريخ السياسي من جامعة السوربون في باريس في 1985 وهو خبير استراتيجي وباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية منذ 1981، كما أنه باحث زائر بالعديد من المعاهد الأكاديمية في اليابان وفرنسا خلال التسعينات وعُيّن مديرا لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عام 2011 خلفاً للدكتور جمال عبد الجواد..ومن بعد نقيباََ للصحفيين.

* الآمال!

وتتطلع الهيئة العامة للاستعلامات كهيئة حكومية تتبع رئاسة الجمهورية بتولى القيادة الجديدة تجسيد دور الهيئة كجهاز الإعلام الرسمي والعلاقات العامة للدولة، وعليه كان نقل تبعيتها مباشرةً لرئاسة الجمهورية. ومنذ إنشائها عام 1954 قامت الهيئة العامة للاستعلامات بأدوار عديدة على الصعيدين الداخلي والخارجي لشرح سياسة الدولة في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومواقفها إزاء مختلف القضايا لتقديم صورة مصر إلى الرأي العام العالمي ونقل الحقائق عنها إلى وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم وذلك عبر مكاتب الإعلام الملحقة بالسفارات المصرية في العديد من العواصم والمدن الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى