سلايدر

عرض فني للعزف على آلة السيتار للاحتفال بمرور 70 عاماً على استقلال الهند

استمع

مهند أبو عريف

بمناسبة الاحتفال بالعيد السبعين لاستقلال الهند، تقيم سفارة الهند بالقاهرةعرضاً فنياً للعزف على آلة السيتار تقدمه فرقة شهيرة بقيادة السيد/ أجني كومار فيرما في القاهرة. يقام العرض في إطار احتفالات الهند بمرور 70 عاماً على استقلالها. تقام الاحتفالية بمقر إقامة سفير الهند بالقاهرة ويحضره عدد من كبار الشخصيات بالحكومة والسلك الدبلوماسي وقطاعات الثقافة والأعمال والإعلام والهنود المغتربون.

كما ينظم المركز الثقافي التابع لسفارة الهند بالقاهرة، مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، عرضاً فنياً للعزف على السيتار يقدمهالسيد/ أجني كومار فيرما وفرقته يوم 18 أغسطس 2017 الساعة السادسة مساءً، حيث يقام العرض بمقر المركز الكائن في 3 شارع أبو الفدا، الزمالك. ويسعد المركز أن يرحب بكم في الاحتفالية المتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً من جانب الشباب والأكاديميين ومحبي الثقافة والمجتمع المدني والهنود المغتربين.

تعد فرقة السيتار بقيادة السيد/ أجني كومار فيرما من الفرقالمتميزة ويعد السيد/ فيرما أحد أشهر العازفين المنفردين على السيتار على المستويين الوطني والدولي. ويتميز العرض الذي يقدمه بالإبداع والبراعة الفنية والإحساس العميق بالجمال. وتبرز الحفلات الموسيقية التي يقدمها مهارته في التعامل مع آلة السيتار حيث تتسم موسيقاه بالسلاسة والبراعة والتناغم بين الألحان. ويشي الحضور الطاغي للسيد فيرما على خشبة المسرح بالبساطة والوضوح اللذين يتميز بهما أسلوبه.

في 15 أغسطس 1947، نالت الهند استقلالها من الحكم الاستعماري البريطاني. ومنذ ذلك الوقت أصبحت الهند تلعب دوراً رائداً في دعم مبادئ الحرية والمساواة والتعاطف حول العالم. ويعتبر الاحتفال بعيد استقلال الهند أيضاً أحد جهود دعم هذه المبادئ. وفي عشية الاحتفال بمرور 70 عاماً على استقلال الهند، يقدم العرض الفني الذي تقدمه الفرقة على آلة السيتار لمحة عن الموسيقى والفن الهندي اللذان يتميزان بالثراء، ومن ثم يعزز مبادئ السلام والوئام والحب بين البشر من مختلف الأعراق والأجناس والأديان والجنسيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى