إقتصاد

بشارة يتناول بالتحليل المشهد الضبابي في المنطقة إقليمياََ ودولياََ

استمع

أحداث متسارعة تشهدها منطقة الشرق الأوسط ولا سيما الخليج العربي. صدى تلك الأحداث يتردد بقوة في السعودية واليمن ولبنان وفلسطين . في قراءة شاملة لملفات المنطقة الساخنة و المتشابكة يستضيف برنامج تقدير موقف على شاشة التلفزيون العربي هذا الاسبوع لقاءً مع المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة.

يتحدث الدكتور بشارة ضمن محاور الحلقة و في أول تعليق له على المصالحة الفلسطينية معتبراً أن العبرة تكون في الالتزام بها و تطبيقها و ليس الاكتفاء بالإعلان عنها فقط.

وفي الأزمة الخليجية يعتبر بشارة أن استراتيجية دول الحصار تعتمد سياسة تضييق الخناق الاقتصادي على قطر لفترة طويلة وأن التحدي أمام قطر هو بالرد على هذا التضييق بإيجاد البدائل المناسبة.

كما يتناول الحديث التغيرات الداخلية التي تشهدها السعودية والتي يعتبرها بشارة عملية تغيير جذرية لبنية النظام السعودي بهدف تحويله إلى ملكية مطلقة.

وتطرق بشارة ايضاً للأوضاع في لبنان معتبراً أن السعودية و عبر ضغطها على سعد الحريري للاستقالة تستكمل مسلسل نسف التسويات دون أن تقدم بديلاً .

تقدير موقف تقدمه ليلى الشايب ويعرض الاحد الموافق 12 نوفمبر 2017 في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينيتش، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة على شاشة التلفزيون العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى