الرئيسية / سفارات / “أجريكو” تشارك خبرتها مع خبراء قطاع النفط والغاز في مصر

“أجريكو” تشارك خبرتها مع خبراء قطاع النفط والغاز في مصر

 

إيمان مهدى

قامت شركة أجريكو بتوطيد علاقاتها التجارية والتاريخية مع مصر وذلك من خلال استضافة ندوة يدور موضوعها حول النفط والغاز بالتعاون مع قسم التجارة الدولية التابع لحكومة المملكة المتحدة في السفارة البريطانية. و حضر  سعادة السفير البريطاني لدى مصر -جون كاسن -ورئيس الهيئة المصرية العامة للبترول –عابد عز الرجال – إلى جانب رؤساء مجالس إدارة شركات البترول المصرية الرائدة. 

 وقد صرح أندي بويد -مدير عام منطقة عمل شركة أجريكو -قائلًا: “تتمتع مصر وبريطانيا بعلاقات تجارية قوية يعود تاريخها إلى العديد من السنوات، كما يشرفنا أن نساعد في دعم هذه الشراكة التجارية. إننا نمتلك بعض المشاريع الاستثمارية المهمة طويلة الأمد داخل مصر، كما نعمل على التطوير من أجل الحضور الدائم في هذا النوع من الاقتصاد المهم على الصعيد العالمي. وسيساعد نموذجنا المتحرك المعياري للطاقة في دعم البنية التحتية للطاقة في مصر مع توفير طاقة تتسم بفعالية التكلفة ويمكن الاعتماد عليها مع تحقيق الحد الأدنى من التأثير الضار للبيئة. ويعد قطاع النفط والغاز من قطاعات النمو في مصر، كما يعد قطاعًا صناعيًا قد دعمناه طوال العديد من العقود. وسوف نسلط الضوء على قدراتنا في وقود الديزل والطاقة المولدة بالغاز، بالإضافة إلى التزامنا تجاه المجتمعات المحلية”.

وصرح السفير جون كاسون قائلًا: “للسنة الثانية على التوالي تتقاسم شركة بريطانية رائدة خبرتها العالمية في مجال النفط والغاز مع رواد قطاع النفط والغاز في مصر، باحثين عن سبل جديدة لتعزيز التعاون المتبادل. كما إننا نبحث دائمًا عن طُرق جديدة لدعم الاقتصاد المصري، وهذا الحدث الذي نحن بصدده اليوم يؤكد على التزامنا أن نكون الشريك رقم واحد لمصر. إنني أتطلع إلى الاحتفال باستثمارات جديدة يمكنها تحسين المعيشة لدى جميع المصريين، ليس فقط في مجال النفط والغاز بل في عدد كبير من القطاعات التي تساعد في توفير فرص عمل.

عن ashramasy

المصداقية.. الموضوعية.. الإيجابية.. الاحترام المتبادل.. طريقى لقلب الآخر

شاهد أيضاً

أمريكا تحث الدول الأفريقية للضغط على كوريا الشمالية

وكالات – حث وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الزعماء الأفارقة يوم الجمعة على اتخاذ مزيد …

اترك تعليقاً