سلايدرسياسة

تأصيلا لتوصيات مؤتمر المناخ مؤخراً وإقامته فى مصر العام القادم.. الإتحاد الأوروبي يدشن حملة لتطهير نيل مصر العظيم

استمع

أشرف أبو عريف

تفعيلا لتوصيات مؤتمر المناخ الدولى مؤخراً فى مدينة جلاسكو الاسكتلندية ببريطانيا، نظم الاتحاد الاوروبي اليوم حملة لتنقية مياه النيل لما له من أهمية بالغة عند المصريين.

وكانت جزيرة القورصاية مسرح المبادرة حيث شارك سفراء الدول الأوربية وعلى رأسهم سفير الإتحاد الأوروبي السيد/ كريستيان برجر. كما شارك فى الحملة متطوعين وكافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

وتحديداً، اقتصرت عملية التطهير على جمع المواد البلاستيكية كالزجاجات وأكياس البلاستك وغيرها لهدف التنقية أولاً ومن ثم إعادة تصنيعها من جديد.

وبدأت عملية التنقية منذ العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً باستخدام قوارب التنقية وأدوات التطهير ووصلت عملية الجمع للمواد البلاستيكية لحوالى 1085زجاجة تقريباً، فضلاً عن أكياس البلاستيك.

وحول، مخاطر البلاستيك، حذر السفير برجر المصريين من استخدام المواد البلاستيكية فى المواد الغذائية لما لها من مخاطر كبيرة، خاصة على الأطفال.

وأشار السفير كريستيان إلى أهمية تعزيز إلوعى بين صفوف المصريين لمواجهة الظاهرة قبل انتقالها للأبيض المتوسط وقتلها الكائنات الحية المائية.

كما نصح السفير كريستيان برجر بضرورة مقاومة الإستخدام الأدمى للمواد البلاستيكية فى حياتنا اليومية، فقديما لم يكن البشر يستخدمون الأطباق البلاستيكية.

وتجاوز جمع المواد البلاستيكية القيام بطلاء مراكب صيادين جزيرة قورصاية وإعادة هيكلتها من جديد فى إطار المبادرة.

كما أشاد سفير الإتحاد الأوروبي بفوز مصر بتنظيم قمة المناخ العام المقبل بمدينة شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى