الرئيسية / تكنولوجيا / مجموعة منتجات لينوفو في معرض الإلكترونيات تجعل للواقع مكاناً أفضل

مجموعة منتجات لينوفو في معرض الإلكترونيات تجعل للواقع مكاناً أفضل

أشرف أبو عريف

أعلنت اليوم شركة “لينوفو” في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، عن رؤيتها للابتكارات التكنولوجية لعام 2018 – ستجعل هذه المجموعة الجديدة من الأجهزة الذكية الواقع مكاناً أفضل، بدءاً من الابتكارات التي توضع في الجيب وصولاً إلى الحواسيب الشخصية والمنزل.

ويصبح الواقع الافتراضي “فيه آر” أفضل مما هو عليه مع نظرةٍ جديدة حول استخدام وإنشاء بيئات الواقع الافتراضي. وتوفر نظّارة “لينوفو ميراج سولو” المزوّدة بميزة “دايدريم” إحدى أبسط الطرق لاستكشاف تجارب الواقع الافتراضي حتى الآن. وتوفر هذ النظّارة واقعاً افتراضياً غامراً في متناول المستهلكين العاديين بتصميم مستقلٍ ومتكامل قائم بذاته وسهل الاستخدام. ويمكنكم استخدام كاميرا “لينوفو ميراج” المزودة بميزة “دايدريم” لالتقاط لحظاتٍ تُنسَى من حياتكم ثم مشاهدتها بعرضٍ ثلاثي الأبعاد على النظّارة. ويمكن للمحترفين أيضاً إحداث تغيير جذري على أعمالهم من خلال الواقع المعزز “إيه آر” بواسطة النظارات الذكية “لينوفو سي 220”. وتستخدم هذه التجربة التي تتضمن برامج وأجهزة الواقع المعزز ذات العدسة الأحادية، خفيفة الوزن والتي تعمل دون استخدام الأيدي، قدرات هواتفكم الذكية لتشمل المهام المتعلقة بالخدمات والتدريب وغيرها.

وفي المنزل، يُمكنكم الحصول على تجربة تقنية أكثر خصوصية، وراحةً ومشاركة بواسطة الشاشة الذكية “لينوفو سمارت ديسبلاي” التي تحتوي على خدمة مساعد “جوجل” بشكلٍ مدمج. وقمنا أيضاً بإضافة المزيد من القدرات لحواسيبنا المحمولة: حيث يوفّر حاسوب “إم آي آي إكس 630” القابل للفصل 2 في 1 والمتصل دوماً، ميزتين هما قابلية التنقل التي تتمتع بها الهواتف الذكية بواسطة شبكات التطور طويل الأمد “إل تي إي”1 وما يصل إلى 20 ساعة من شحن البطارية عند تشغيل2 مقاطع الفيديو المحمّلة على الجهاز بالأداء الكامل والإنتاجية ذاتها التي يمكن توقّعها من الحواسيب الشخصية العاملة بنظام “ويندوز 10 إس”. وترفع حواسيب “ثينك باد” المعايير المتّبعة بمجموعة منتجات “إكس 1” المُحسّنة والابتكارات التي تركز على العملاء من سلسلة “إكس” و”تي” و”إل”. ونقدم للمستخدمين أيضاً طرقاً أسهل لنقل الملفات والإعدادات من حاسوبٍ إلى آخر، وتحديد شبكات الـ”واي فاي” الآمنة وتشخيص الأعطال في الحواسيب الشخصية والحصول على الدعم عبر تطبيق “لينوفو فانتيج” على حواسيبنا العاملة بنظام “ويندوز 10”

وتجعل هذه التقنيات الافتراضية أو المعززة أو الأكثر ذكاءً، من الواقع مكاناً أكثر بهجة.

التعاون في أبهى صوره: ملحقات “موتو مودز” جديدة، وتحدي المطوّرين مع “إنديجوجو”

وأضافت “موتورولا” ملحقات قدمهما مطورون ضمن منظومة ملحقات “موتو مودز” الخاصة بهواتف “موتورولا”

ويتميز ملحق “فايتال موتو مود” بتكنولوجيا استشعار متطورة تتيح لكم قياس مؤشراتكم الحيوية الخمسة بسهولة من جهاز “موتو مود” وحيدٍ مدمج يتّسع بالجيب. ويمكنكم استخدام هاتف “موتو زد” الخاص بكم لقياس خمسة مؤشرات صحية حيوية – وهي معدل ضربات القلب، ومعدل التنفس، ومستوى الأكسجين في الدم، ودرجة حرارة الجسم الأساسية، وللمرة الأولى قياس ضغط الدم الانقباضي والانبساطي الدقيق من إصبع يدكم.

وتمنحكم لوحة المفاتيح المنزلقة “ليفرموريوم سلايدر كيبورد موتو مود” التي فازت بالجائزة الكبرى في تحدي “حوّلوا هواتفكم الذكية لعام 2017” مع “إنديجوجو”، لوحة مفاتيحٍ منزلقة بتصميم “كويرتي” وتتيح لكم إمالة شاشة هاتف “موتو زد” الخاص بك بزاويةٍ تصل إلى 60 درجة عندما تكون شاشة اللمس غير كافية لتلبية احتياجات الكتابة الخاصة بكم. وأعادت كل من “موتورولا” و”إنديجوجو” أيضاً إطلاق تحدي “حوّلوا هواتفكم الذكية” لإتاحة الفرصة للمطوّرين، الذين استوحوا من منصة “موتو مودز”، لتحويل أفكارهم الرائعة من مفاهيم نظرية إلى منتجات في السوق.

معاً لتجربةٍ أفضل: “ميراج سولو” من “لينوفو” مع نظّارة “دايدريم” + كاميرا “ميراج” من “لينوفو”

أصبح الواقع الإفتراضي مختلفاً باستخدام نظّارة الواقع الافتراضي المستقلة “ميراج سولو” وكاميرا “ميراج في آر 180” من “لينوفو”، حيث يمكن لعشاق الواقع الإفتراضي مشاهدة وإنشاء المحتوى بطريقة سلسة.

وبفضل الراحة والبساطة التي توفرها نظّارة “دايدريم” المستقلة والأولى من نوعها في العالم، أصبح بالإمكان الاستغناء عن الأسلاك أو أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف. كونوا ضمن أوائل الأشخاص الذين يخوضون تجربةً غامرةً في عالم تكنولوجيا التتبع الحركي “وورلد سنس” على منصة الواقع الافتراضي “جوجل دايدريم”. ويتيح استخدام “وورلد سنس” الانحناء، والمراوغة، أو إحناء الرأس بسرعة، عبر مساحاتٍ يمكنكم التحرك فيها بشكل طبيعي من خلال مكتبة كبيرة رائعة، ومحتوىً يتحدى الواقع. وبالاستناد إلى منصة الواقع الافتراضي “كوالكوم سنابدراجون 835″، توفر نظّارة “ميراج سولو” من “لينوفو” تجارب غامرة عالية الجودة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنكم جعل الألعاب أكثر واقعية مع أجهزة تحكّم “دايدريم” اللاسلكية لاستخدماها كمضرب بيسبول أو عجلة قيادة، أو أي أداة أخرى تتناسب مع التطبيق المستخدم.

وبات بمقدوركم إنشاء محتوى الواقع الافتراضي الخاص بكم، واختبار لحظات لا مثيل لها، حسب الطلب، بفضل كاميرا “ميراج” من “لينوفو” المزوّدة بميزة “دايدريم”. وتبسّط هذه الكاميرا سهلة الاستخدام التي تتسع في الجيب التكنولوجيا المطلوبة لالتقاط صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد، وهي مزودة بميزة بكاميرا المزدوجة بدقة 13 ميجابكسل وبميزة “فيش آي” وبمجال رؤية 180 درجة أفقيّاً وعموديّاً. ونسعى بذلك إلى تزويدكم بالأدوات اللازمة لجعل محتوى الواقع الافتراضي الخاص بكم متاحاً وممتعاً. ويمكنكم تحميل صور ومقاطع الفيديو الملتقطة بكاميرا “ميراج” من “لينوفو” على حساباتكم الشخصية على “جوجل فوتوز” و”يوتيوبلمشاهدتها ومشاركتها عبر متصفح قياسي من خلال نظّارة “ميراج سولو” المزوّدة بميزة “دايدريم” أو عبر نظّارات الواقع الافتراضي الأكثر شعبية التي تملكونها بالفعل. فهي مجهزة بمنصة “كوالكوم كونكتد كاميرا” التي تتميز بكاميرا مزدوجة عالية الجودة، وتتمتع باتصال لاسلكي مدمج ومودم الخلوي “إكس 9 إل تي إي” في النسخ المزودة بهذه التقنية.

حلّ نظام “نيو جلاس سي 220” يربط بين تعلم الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز

ويتكون نظام “نيو جلاس سي 220” من “لينوفو” من وحدة زجاجية ووحدة جيب، ويعمل على التعرف على الأجسام في العالم الفعلي وتحديدها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. وتعمل الوحدة الزجاجية الخفيفة الوزن والتي يبلغ وزنها 60 جرام بنظام التشغيل “أندرويد”، ويمكنكم اختبار الواقع المعزز بعين واحدة، وإبقاء نظركم على العالم الفعلي في الوقت ذاته باستخدام العين الأخرى. قوموا بتحميل تطبيق “إل إن في” (سحابة “إيه إتش”) على هواتفكم الذكية ثم قوموا بتوصيل وحدة الجيب بالهاتف. ويمكن تطبيق نظام “نيو جلاس سي 220” على مجموعة متنوعة من سيناريوهات الأعمال والتعلم، إنطلاقاً من جمع المعلومات في مجال الرؤية، ووصولاً إلى إعطاء تعليمات وإرشادات مباشرة خطوة بخطوة لإصلاح المعدات المعطلة وتحديدها وحلّ المشكلات المسببة للعطل عبر التواصل مع أحد الزملاء عن بعد، دون الحاجة إلى استعمال أيديكم. يعدّ نظام “نيو جلاس سي 220” جهازاً طرفياً يمكن إرتداؤه يعتمد على الواقع المعزز، ويتميز بتفاعل مقاوم للضجيج، وقدرة حوسبة نقالة، وملحقات مخصصة حسب الطلب، والكثير غيرها من الميزات.

وتُعتبر سحابة “إن بي دي إيه إتش كلاود 2.0” من “لينوفو” منصة برمجيات كخدمة تتوفر للمؤسسات وتعتمد على الواقع المعزز والذكاء الإصطناعي، وتكنولوجيا البيانات الضخمة. ويمكن لهذه السحابة تعزيز وعي الموظّفين الميدانيين وقدرتهم على العمل. وتتوافق “إيه إتش كلاود” مع مفهوم الإنسان المعزز، ما يجعلها مثالية للاستعمال في الصيانة الصناعية عن بعد، والتحكّم والإرسال الذكي، والتشخيص ثلاثي الأبعاد، والسياحة الذكية وغيرها من المجالات. ويستند نظام إتصالات الفيديو إلى تقنية “كبلر” بما في ذلك ارسال واستقبال الفيديو من جهة واحدة إلى جهات متعددة. ويعتمد نظام إدارة سير العمل على تقنية “تيتان”، حيث يمكن للمستخدم إنشاء مشروع وتحريره دون قدرة برمجية؛ ويقوم نظام الكشف الذكي، القائم على تقنية “مارتن”، بالكشف عن الأشياء في الوقت الفعلي لأنواع متعددة من الأشياء في وقت واحد بعد تدريبه باستخدام الصور.

تمتّعوا بحياةٍ أكثر ذكاءً مع الشاشة الذكية “لينوفو سمارت ديسبلاي”

تتمتّع شاشة العرض الذكية من “لينوفو” التي تضمّ مساعد “جوجل” بالقدرة على جعل التكنولوجيا في المنزل أكثر ملاءمة وبديهية وتشاركاً. ويُمكنكم استخدام هذه الشاشة كمجمّع تحكّم لجميع الأجهزة المنزلية الذكية المرتبطة بها، إنطلاقاً من الإضاءة ووصولاً إلى التدفئة وغيرها من الأجهزة، حيث يمكنكم التحكم بها عبر الصوت أو اللمس. ويمكنكم أيضاً استخدام مساعد “جوحل” لمعرفة وجهتكم عبر خرائط “جوجل”، ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر “يوتيوب”، والاتصال بأصدقائكم بالصوت والصورة عبر تطبيق “جوجل ديو”، والاستماع إلى الموسيقى، وغيرها المزديد من التطبيقات. وتتوفر هذه الشاشة أيضاً بنماذج بقياس 8 أو 10 بوصة وهي مدعومة بمنصة “كوالكوم هوم هاب”.

جهاز دائم التشغيل دائم الاتصال

وتقدّم أجهزة “ميكس 630” مستويات جديدة في قدرة الحواسيب الشخصية على التنقل. ويفوق هذا الجهاز القابل للفصل 2 في 1 جميع التوقعات لما يمكن للحواسيب المحمولة القيام به. وتُوفر لكم هذه الأجهزة المرونة والإنتاجية التي تتمتع بها الحواسيب المحمولة العاملة بنظام “ويندوز 10 إس” وقدرات الهواتف الذكية على التشغيل والاتصال والتنقل الدائم.2 ولذلك، بات بإمكانكم الاعتماد على شبكات “4 جي إل تي إي”2 السريعة عوضاً عن شبكات الـ”واي فاي” والاستمتاع بإمكانية تشغيل مقاطع الفيديو المحمّلة على الجهاز لمدة 20 ساعة متواصلة.3 يقوم “ميكس 630” على منصة “كوالكوم سنابدراجون موبايل بي سي 835” الجوّالة ويُعتبر هذا الجهاز مرافقاً جوّالاً مثاليّاً بسماكة 15.6 ميليمتر (0.6 بوصة) وبوزن 1.33 كيلوجرام (2.93 رطل). ويمكن عبر استخدام “كورتانا” على نظام “ويندوز 10 إس”، استخدام صوتكم للوصول إلى المساعد الرقمي الشخصي واستعمال خاصية التعرف البيومتري على الوجه “ويندوز هيلو” لجعل عملية تسجيل الدخول أكثر أماناً وسهولةً.

“ثينك باد” مجموعة منتجات تتميز بالتطوّر والذكاء

تواصل علامة “ثينك باد” التجارية ريادتها في مجال الحواسيب المحمولة المخصصة للمهنيين في مجال الأعمال. وتشمل إضافاتنا على مجموعة منتجات “إكس 1” ابتكارات في الشاشات والخصوصية والاتصال للاستجابة لبيئة العمل المتغيرة. كما أضفينا على جهاز “إكس 1” اللوحي تصميماً جديداً بشاشة بقياس 13 بوصة ودقة “3 كيه” واتصال بواسطة شبكات “إل تي إي” العالمية الاختيارية المتطورة. وفي جهاز “إكس 1 كاربون” و”إكس 1 يوجا”، نقوم بتكمين “أمازون أليكسا” وإضافة شاشة عرض ممتازة تدعم مجموعة “إتش دي آر”3 من “دولبي فيجن” للحصول على رؤية لا مثيل لها وخصوصية الكاميرا مع “ثينك شاتر”، فلا حاجة لتغطيتها بأورق الملاحظات اللاصقة. كما أضفنا نماذج من الشاشات التي تعمل باللمس إلى جهاز “إكس 1 كاربون”- ما يمنح المستخدمين سبباً إضافيّاً لاقتناء الحاسب المحمول المخصص للأعمال الأخف وزناً في العالم بقياس 14 بوصة- بالإضافة إلى عمر البطارية الذي يصل إلى 15 ساعة.

هذا ويتم تحديث كلّ من “إكس 280″ و”إكس 380 يوجا” و”تي 480″ و”تي 480 إس” و”تي 580″ و”إل 380″ و”إل 380 يوجا” و”إل 480″ و”إل 580″. والجدير بالذكر أن جهاز “إكس 280″، المخصّص للمستخدمين دائمي التنقّل الذي خفّض وزنه ليصل إلى 2.56 رطل بينما يعيد جهاز “تي 480” صياغة معايير الشركة عبر ميزة القاعدة الجانبية الجديدة، وكاميرا الأشعة تحت الحمراء، وشبكة “إل تي إي” العالمية المتطورة وعمر البطارية المذهل الذي يصل إلى 27 ساعة4. ويجمع جهاز “تي 480 إس” بين الأداء والوزن الأفضل ضمن فئته، بينما يوفّر لكم جهاز “تي 580” ذاكرةً أسرع وتخزيناً مزدوجاً وخاصية القاعدة الجديدة للحصول على طاقة لا مثيل لها.

وفي حال كنتم لا تتنقلون وتسعون للحصول على مساحة عرض أوسع للشاشة، تُمكّنكم قاعدة الرسومات “ثندربولت 3” الجديدة من “لينوفو” من ربط ما يصل إلى ثلاث شاشات بدقة “4 كيه” لحواسيب شخصية6 مختارة من “لينوفو”- والحصول على رؤية بانورامية، وأداء معزز من الرسوميات المنفصلة إضافةً إلى شحن حاسوبكم الشخصي في الوقت ذاته. ويُمكنكم تعزيز تجربة حاسوبكم الشخصي عبر توصيل جهاز “آيديا باد 720 إس” بنظّارة “لينوفو إكسبلورير” الغامرة المدعومة بتقنية “ويندوز ميكسد رياليتي”7 عبر قاعدة الرسومات- ما يسمح لكم بالاستمتاع بألعاب الواقع الافتراضي والسفر حول العالم بجولات افتراضية وأكثر من ذلك.

عن ashramasy

المصداقية.. الموضوعية.. الإيجابية.. الاحترام المتبادل.. طريقى لقلب الآخر

شاهد أيضاً

“آيفون X” في قلب فضيحة استغلال غير أخلاقي

سكاى نيوز قال موقع “بيزنس إنسايدر” إن موردا رئيسا لشركة أبل في آسيا وظف طلابا …

اترك تعليقاً